جامعة عدن تسلم وزارة الصحة تقريراً خاصاً بتطوير خدمات الطوارئ في مستشفيات المحافظات المحررة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن / جهاد باحداد :سلم الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالدكتور/ ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان التقرير الخاص بالمسح الميداني لمبادرة تطوير الطوارئ والرعاية الحرجة في مستشفيات المحافظات المحررة كنتيجة للعمل المشترك بين الوزارة وجامعة عدن المبنى على الروح الوطنية والشعور بالمسؤولية.
وفي هذا السياق قال الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان في تصريحٍ له أن الوزارة تسعى إلى تطوير الخدمات عموماً والطوارئ والرعاية الحرجة خصوصاً لرفع المعاناة عاجلاً عن جرحى الحرب وإنقاذهم وتوفير هذه الخدمات جراء الحوادث المختلفة التي تحصد أرواح المواطنين.
وأكد أن مبادرة جامعة عدن تعد أول قاعدة بيانات شاملة لخدمات الطوارئ بكل مكوناتها وبطريقة علمية مستدامة قام بتنفيذها كوادر محلية من جامعة عدن ومستشفيات وزارة الصحة في محافظات (عدن – لحج – أبين – شبوة – الضالع ) بالاستفادة من خبرات المنظمات الدولية في هذا المجال، مشيراً بأن هذا المسح يؤكد روح العمل الجماعي، وعبر عن شكره الكبير لمنظمة الصحة العالمية لدعمها وتجاوبها لإجراء هذا المسح.
فيما أوضح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن عمليات المسح الميداني التي قامت بها جامعة عدن بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان يهدف إلى تطوير المستشفيات التعليمية في خدمات الطوارئ والرعاية الحرجة من حيث تدريب الموارد البشرية وتوفير الخدمات الإسعافية في حوادث المستشفيات في المحافظات المحررة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية فيها من خلال تزويد الجهات المعنية بهذه البيانات التي تبنى عليها عملية التخطيط للمشاريع الصحية ورسم السياسات واتخاذ القرارات المناسبة.
الجدير بالذكر أن هذا العمل يأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة العامة والسكان وجامعة عدن بدعم من منظمة الصحة العالمية والذي يعد الأول من نوعه في تأريخ الجمهورية اليمنية ويركز على تطوير أقسام الحوادث والإسعافات والمعدات والتجهيزات وكفاءات مقدمي هذه الخدمة في هذه المرافق الصحية والذي يهدف إلى تحديد الإمكانيات المتوفرة لخدمات الطوارئ في المستشفيات من حيث توافر الكوادر الطبية والفنية والمعدات والآلات الطبية والأدوية والمحاليل، وكذا توفر سيارات الإسعاف المجهزة بالمعدات والطواقم المؤهلة.

جامعة عدن تسلم وزارة الصحة تقريراً خاصاً بتطوير خدمات الطوارئ في مستشفيات المحافظات المحررة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جامعة عدن تسلم وزارة الصحة تقريراً خاصاً بتطوير خدمات الطوارئ في مستشفيات المحافظات المحررة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جامعة عدن تسلم وزارة الصحة تقريراً خاصاً بتطوير خدمات الطوارئ في مستشفيات المحافظات المحررة.

0 تعليق