الارشيف / اخبار اليمن

شاهد أول صورة لقائد قوات حفظ السلام في الحديدة وجنسيته .. تفاصيل الانسحاب لقوات الطرفين

اخبار من اليمن كشفت مصادر دبلوماسية وإعلامية عن تفاصيل سحب القوات من مدينة الحديدة وكذا القائد العسكري التابع للإمم المتحدة الذي سيشرف على هذه العملية.

 

وكشف السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين تفاصيل تقنية تتعلق بتنفيذ الاتفاق إخلاء مدينة الحديدة من قوات الحوثي والشرعية.

 

وأوضح ديدوشكين، في حديث إلى وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم، أن خطة سحب القوات من المدينة تقضي بإنشاء منطقة عازلة بين الطرفين المتحاربين عرضها نحو كيلومتر واحد.

 

وتابع الدبلوماسي الروسي أنه من المقرر سحب قوات الطرفين بالكامل من المدينة ومينائها في غضون 45 عاما، وذلك تحت رقابة لجنة خاصة سيتم إنشاؤها، وهي تضم ممثلين عن الأمم المتحدة وطرفي النزاع.

 

ولفت ديدوشكين إلى أن الاتفاق بشأن تبادل الأسرى بين طرفي النزاع سيطبق أواخر ينايرالقادم وسيشمل أكثر من 400 شخص، مؤكدا أن طرفي النزاع اتفقا على مراحل عملية التبادل وأماكن تنفيذها، فضلا عن المسائل اللوجستية.

 

وسيتم تنفيذ هذه الاتفاق بالاضافة الى تنفيذ وقف إطلاق النار لجنة عسكرية تشكلها الامم المتحدة .

 

وكشف مراسل وكالة رويترز في اليمن محمد الغباري عن اسم وصورة القائد الذي اختارته الامم المتحدة لهذه المهمة.

 

وقال الغباري في تغريدات له على " تويتر " : الجنرال الهولندي باتريك كامارت، الذي سبق أن قاد بعثات للأمم المتحدة، وافق على ترؤس آلية مراقبة وقف اطلاق النار في اليمن ومن المرتقب وصوله منتصف الأسبوع المقبل إلى المنطقة..

 

مضيفا بالقول : قائد قوات حفظ السلام في اليمن هو الجنرال باتريك كاميرت ، من مواليد 11 أبريل 1950 ، هولندي كان يعمل كقائد لقوة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية . كان سابقا المستشار العسكري للأمين العام للأمم المتحدة. وقبل ذلك ، كان قائد قوة بعثة الأمم المتحدة في إثيوبيا وإريتريا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
شاهد أول صورة لقائد قوات حفظ السلام في الحديدة وجنسيته .. تفاصيل الانسحاب لقوات الطرفين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد أول صورة لقائد قوات حفظ السلام في الحديدة وجنسيته .. تفاصيل الانسحاب لقوات الطرفين، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد أول صورة لقائد قوات حفظ السلام في الحديدة وجنسيته .. تفاصيل الانسحاب لقوات الطرفين.