قبيل فجر الجمعة.. صحيفة تروي مشاهد اقتحام الحوثيين قرية جنوب الحديدة بعد ساعات من اتفاق الهدنة

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن سردت صحيفة “ذا ناشيونال” مشاهد أول عملية خرق للهدنة المعلنة في الحديدة حين اقتحمت وحدات من المليشيات في جنح الظلام إحدى القرى جنوب مدينة الحديدة.

وبحسب الصحيفة فقد هاجم متمردون حوثيون قرية “الحمينية” في مديرية حيس منتصف ليل الخميس ، بعد ساعات من إعلان ممثليهم عن اتفاق لوقف إطلاق النار مع الحكومة اليمنية في أعقاب مفاوضات بوساطة الأمم المتحدة في السويد.

وقال شهود عيان ان عشرات العائلات اضطرت لمغادرة القرية بعد أن اقتحمها المتمردون.

وقال أحد سكان القرية: “في الليلة الماضية بينما كنا نائمين ، دخل مقاتلو الحوثي فجأة قريتنا من مناطق لا تزال تحت سيطرتهم في الجبال المجاورة غرب حيس”. مضيفاً: “اتخذوا مواقع على أسطح بعض المباني وبدؤوا بإطلاق النار على أي شيء يتحرك في القرية.

وتابع: “طلبنا منهم أن يتخذوا مواقع بعيدة عن القرية لكنهم قالوا لنا أن نخلي منازلنا في الحال.”

وقالت الصحيفة أنها اطلعت على لقطات فيديو أرسلتها جهات إعلامية بألوية العمالقة، يظهر فيها رجال ونساء وأطفال تركوا منازلهم مصحوبين بممتلكاتهم المحملة على عربات تجرها الحمير أو على أكتافهم.

وفي هذا الصدد يقول أحد سكان القرية “لم يكن بوسعنا سوى استخدام عربات تجرها الحمير لأن الحوثيين لم سيمحوا للسيارات بالاقتراب من قريتنا”.

وقال مواطن آخر لصحيفة “ذا ناشيونال”: “استمروا بالقصف من سطح أحد المباني بالقرب من منزلي الذي كان في السابق مركزًا صحياً.. كان أطفالي يشعرون بالرعب ولم يستطيعوا النوم لذا قررت مغادرة القرية والبحث عن ملجأ في أي مكان آخر. فالعيش بأمان في الخارج أفضل بكثير من العيش في منزل محاط بالحوثيين”.

قبيل فجر الجمعة.. صحيفة تروي مشاهد اقتحام الحوثيين قرية جنوب الحديدة بعد ساعات من اتفاق الهدنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قبيل فجر الجمعة.. صحيفة تروي مشاهد اقتحام الحوثيين قرية جنوب الحديدة بعد ساعات من اتفاق الهدنة، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قبيل فجر الجمعة.. صحيفة تروي مشاهد اقتحام الحوثيين قرية جنوب الحديدة بعد ساعات من اتفاق الهدنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق