الارشيف / اخبار اليمن

تدشين حملة توعية صحية في مخيمات النازحين بمأرب

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
دشن وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، اليوم، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي، حملة التوعية الصحية المجتمعية في خمسة مخيمات للنازحين و التي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بدعم من اليونيسف.

وتتضمن الحملة على مدى شهرين التي ينفذها 300 متطوع ومتطوعة في مخيمات "الجفينة، السويدا، السميا، وحشان، والعرق الشرقي" رسائل توعوية صحية حول الامراض السارية وكيفية الوقاية منها وتشمل مجالات(التحصين- الأمومة الآمنة- الرضاعة الطبيعية الخالصة- الإحالة المبكرة-كوفيد كورونا).

وبدأت الحملة بدورة تدريبية للمتطوعين على مدى يومين لاكسابهم معارف ومهارات اساسية لتنفيذ حملة التوعية واعداد الخطط الخاصة بها وكتابة التقارير النهائية.

وأكد الوكيل الفاطمي، أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات التوعوية ونشر التثقيف الصحي وتعزيز الوعي المجتمعي حول الكثير من الأمراض السارية والجائحات الفيروسية وكيفية التعرف اليها والوقاية منها، وفي مقدمتها فيروس كورونا لحماية أفراد المجتمع ولاسيما في مخيمات النازحين.

فيما أوضح الدكتور الشدادي، أن الحملة تستهدف أكثر من (91 ألف) أسرة نازحة في المخيمات الخمسة المستهدفة في اطار الطب الوقائي الذي يكرس القطاع الصحي حماية المجتمع من خلاله من الامراض وانتقال العدوى ونشر السلوك الصحي وتعزيز الوعي المجتمعي الصحي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تدشين حملة توعية صحية في مخيمات النازحين بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين حملة توعية صحية في مخيمات النازحين بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين حملة توعية صحية في مخيمات النازحين بمأرب.

قد تقرأ أيضا