الارشيف / اخبار اليمن

ضوء أخضر للانقلابيين لإضعاف الهاشميين الذين تربطهم علاقات مع السعودية والتنكيل بقيادة وأعضاء المؤتمر

اخبار من اليمن أكد مراقبون وخبراء، أن إعلان الأمم المتحدة تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية باليمن، يمنح مليشيا الحوثي الانقلابية، ضوء أخضر لإضعاف الهاشميين الذين تربطهم علاقات مع السعودية، والتنكيل بقيادة وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام في مناطق سيطرتها.

وقال رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث، عبدالسلام محمد، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، ستعمل على استغلال تمديد الهدنة لشهرين إضافيين، على مستويات متعددة.

وأوضح في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، أن تمديد الهدنة يمنح الحوثي الضوء الأخضر للاستمرار في تصفية الاجنحة المتعددة،وذلك بعد تصفية جناح الزيدية الذي يتبع المؤيدي وقصقصة جناح محمد عبد العظيم الحوثي، خلال الأشهر الماضية من عمر الهدنة.

كما أكد الباحث اليمني، أن مليشيا الحوثي الانقلابية ستعمل على إضعاف الهاشميين الذين تربطهم علاقات مع السعودية، وتواصل التنكيل بما تبقى من قيادة وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة صنعاء، الموالي للحوثيين والذي يقوده الشيخ "صادق أمين أبو رأس".

اقرأ أيضاً

وعلى المستوى الاقتصادي، قال عبدالسلام محمد، إن مليشيا الحوثي الانقلابية ستواصل جمع المليارات من عوائد النفط والغاز وجمارك الميناء وتستغل فتح المطار في فك الحظر عن سلطتها الغير معترف بها.

أما على المستوى السياسي -حسب الباحث- فإن الحوثي سيناور أكثر للحصول على اعتراف دولي بسلطته، وكلها تمهد للجانب العسكري الذي يعيد بناء منظومته الميلشاوية من خلال التجنيد والتسليح النوعي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ضوء أخضر للانقلابيين لإضعاف الهاشميين الذين تربطهم علاقات مع السعودية والتنكيل بقيادة وأعضاء المؤتمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضوء أخضر للانقلابيين لإضعاف الهاشميين الذين تربطهم علاقات مع السعودية والتنكيل بقيادة وأعضاء المؤتمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضوء أخضر للانقلابيين لإضعاف الهاشميين الذين تربطهم علاقات مع السعودية والتنكيل بقيادة وأعضاء المؤتمر.

قد تقرأ أيضا