أول رد إيراني على إعلان الهدنة في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ردت إيران على إعلان الهدنة في اليمن، معبرة عن أملها في وقف دائم لإطلاق النار.

وقال كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، علي أصغر خاجي، خلال محادثات مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، إن بلاده تدعم تمديد الهدنة في اليمن.

وخلال اللقاء "ناقش المسؤول الإيراني مع المبعوث الأممي، آخر المستجدات في اليمن مع المبعوث الأممي، في سياق جهود إيران على صعيد التسوية السلمية للأزمة في اليمن"، وفق إفادة وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، يوم الأربعاء.

و"أعلن عن دعم طهران للجهود الفعالة لإحلال سلام مستقر وعادل في اليمن"، وأعرب عن أمله "في أن يتم بذل الجهود خلال وقف إطلاق النار المقبل الذي يستمر شهرين للتوصل إلى اتفاق جامع وشامل، يتضمن وقف إطلاق نار مستقر، ورفع كامل للحصار والحظر الاقتصادي، ودفع رواتب الموظفين، وحرية التنقل في جميع الطرق اليمنية، وبدء عمل اللجان العسكرية والاقتصادية والسياسية وإيجاد آليات مراقبة كاملة لضمان عدم انتهاك الالتزامات".

اقرأ أيضاً

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، أن طرفا الأزمة في اليمن اتفقا على تمديد الهدنة بالشروط ذاتها لمدة شهرين إضافيين من 2 أغسطس/ آب وحتى 2 أكتوبر/ تشرين الأول.، مشيرًا إلى أن "التمديد يتضمن التزاما من الطرفين بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسع في أسرع وقت ممكن".

أول رد إيراني على إعلان الهدنة في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد إيراني على إعلان الهدنة في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد إيراني على إعلان الهدنة في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق