الارشيف / اخبار اليمن

تحركات حكومية لتخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع القادمة للموانئ اليمنية


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

ناقش لقاء عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، آلية تنفيذ قرار الحكومة بشأن وضع وديعه تأمينية في نادية الحماية بلندن، بهدف تخفيض رسوم التأمين للسفن التجارية الداخلة إلى الموانئ اليمنية، خصوصاً وان تنفيذ الرسوم التأمينية التي فرضتها شركات التأمين العالمية على السفن الداخلة الى الموانىء نتيجة لتصنيف الموانئ اليمنية موانئ عالية المخاطر، قد اوصلت الرسوم التأمينية إلى نحو ١٦ ضعفاً عما كانت عليه في الظروف الاعتيادية.

اللقاء الذي ضم وزراء النقل الدكتور عبدالسلام حُميد والمالية سالم بن بريك والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب ومحافظ البنك المركزي احمد المعبقي بحضور مدير مكتب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي كينيدي تشيبونغدوز، ناقش وضع التصورات اللازمة والاجراءات الكفيلة في البدء بتنفيذ قرار الحكومة بمافيها تشكيل لجنة فنية من الاطراف المعنية واستمرار عقد اللقاءات بصورة متواصلة لضمان تنفيذ القرار على النحو المطلوب.

ومن المؤمل على هذه الخطوة، تخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع والسلع القادمة للموانئ اليمنية وبالتالي تخفيض كلفة الشحن وانخفاض اسعار السلع والمواد والخدمات إلى جانب تنشيط حركة الموانئ التجارية .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تحركات حكومية لتخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع القادمة للموانئ اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات حكومية لتخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع القادمة للموانئ اليمنية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات حكومية لتخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع القادمة للموانئ اليمنية.

قد تقرأ أيضا