قوات طارق صالح تعتقل شيخا قبليا بعد اشتباكات استمرت 4 ساعات في المخا ”تفاصيل”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تمكنت قوات تابعة لعضو المجلس الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح من اعتقال شيخ قبلي من ابناء الصبيحة خالد العزيبي مع أفراده المسلحين، بعد اشتباكات عنيفة، استمرت لساعات على خلفية نزاع على قطعة أرض على الشارع العام في مدينة المخا الساحلية غربي محافظة تعز جنوب غربي اليمن.
فيما اتهم مصدر مقرب من العزيبي "عناصر اللواء الثامن حراس الجمهورية بقيادة عمار صالح بشن هجوم بمختلف الأسلحة بما فيها قذائف الآر بي جي على منزله في مدينة المخا استمر عدة ساعات"، نقلت وكالة 2 ديسمبر الناطقة باسم المقاومة الوطنية عن مصدر أمني في إدارة أمن المخا، أن عصابة تقطع ونهب أراضٍ بقيادة العزيبي أقدمت، صباح الخميس، على محاولة البسط على ممتلكات المواطنين وإطلاق النار من أسلحة ثقيلة ومتوسطة على الأحياء السكنية وسط المدينة.
وأوضح المصدر أن رئيس العصابة : "خالد العزيبي"، قاد أفراد عصابته مدججين بمختلف الأسلحة لمحاولة استحداث في أرضية متنازع عليها بينه وبين أسرة صائم الدهر "من أبناء مديرية المخا"، وقام باحتلال عدد من المباني حول الأرض محل النزاع.
وأكد أن الأجهزة الأمنية تلقت أوامر قضائية من محكمة استئناف تعز، بوقف العمل والاستحداث في محل النزاع حتى الفصل في القضية، وعند تحرك رجال الأمن باشر أفراد العصابة إطلاق النار بكثافة مستخدمين معدلات البيكا وقذائف الهاون والآر بي جي والقنابل اليدوية، ما تسبب في أضرار بالمنازل والممتلكات وإثارة الرعب والخوف في أوساط المواطنين وتعريض حياتهم للخطر.
وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع المواطنين، تمكنت من محاصرة العصابة وضبطها وعلى رأسها المدعو "خالد العزيبي".
وشدد المصدر على أن الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار في المديرية وإقلاق السكينة العامة.
وكانت المخا شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن، ومسلحين تابعين لخالد العزيبي، بعد عام على وقوع اشتباكات مماثلة سقط فيها قتيلان وثلاثة جرحى.
وبحسب مصدر مقرب من العزيبي فإن الاشتباكات أسفرت عن جرح نجل العزيبي ونقل إلى المستشفى، لكنه اضطر (الشيخ) لتسليم نفسه أمام ضراوة الهجوم على منزله في المخا.
وزعم المصدر أن قوات الشرطة والأمن المركزي لم تشترك في الهجوم على منزل العزيبي.
وفي 19 أغسطس من عام 2021، قتل أحد أبناء الشيخ العزيبي وشخص اخر وجرح ثلاثة اشخاص في اشتباكات مع قوات يقودها قائد قطاع الأمن مجاهد الحزورة إثر خلاف على قطعة أرض متنازع عليها.
واتهم العزيبي قوات طارق صالح بمحاولة السيطرة على أراضي السكان بالقوة وأن الأرضية موضوع النزاع مازالت في محكمة الاستئناف وفيها قرار قضائي بوقف أي استحداث حتى الفصل فيها، وهو ما اكدته قوات إدارة امن المخا متهمة العزيبي بانه من بدأ محاولة استحداث في الارض بمعية مسلحين، ما اجبرمالك الارض موضع النزاع لاستدعاء قوات امنية لمنع ما يقوم به العزيبي.

قوات طارق صالح تعتقل شيخا قبليا بعد اشتباكات استمرت 4 ساعات في المخا ”تفاصيل” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قوات طارق صالح تعتقل شيخا قبليا بعد اشتباكات استمرت 4 ساعات في المخا ”تفاصيل”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قوات طارق صالح تعتقل شيخا قبليا بعد اشتباكات استمرت 4 ساعات في المخا ”تفاصيل”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق