قيادات المؤتمر والمشائخ في حجة يرفضون حضور فعالية للحوثيين

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن براقش نت - فشلت المليشيات الحوثية، أمس الأربعاء في حشد زعماء قبائل أربع مديريات بمحافظة حجة شمال اليمن ، لحضور مهرجان قبلي مسلح.

مصدر محلي اوضح إن أبرز مشايخ وعقال مديريات نجرة والشغادرة وبني قيس وضورة في حجة، رفضوا حضور فعالية جماهيرية لرفد الجبهات ، كان الحوثيون قد دعوهم لحضورها قبل ايام

وأوضح المصدر أن مشايخ بارزين في مديريات الشغادرة ونجرة وبني قيس ضورة، لم يحضروا مهرجان الحوثيين، رغم حضورهم في السابق لفعاليات ومهرجانات مماثلة للمليشيات في المحافظة.

وأشار المصدر إلى أن من بين المشائخ الذين لم يحضروا فعاليات الحوثيين، قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام واعضاء في المجالس المحلية، وكذا مشائخ محسوبين سابقاً على جماعة الحوثيين انفسهم.

وأعاد المصدر رفض زعماء وعقال القبائل الاستجابة لفعاليات المليشيات، إلى حالة السخط الشعبي ضد الحوثيين , وكذا تزايد أعداد القتلى من أبناء القبائل والذين تدفع بهم المليشيات للموت بالمئات يوميا، وتعود جثث العشرات منهم فقط إلى مناطقهم.

وذكر أن المسحوبين على المؤتمر في المحافظة، يرفضون الاستجابة لدعوات الحوثيين، بعد خيانة المليشيات وانقلابها على زعيم الحزب وإعدامه، واعتقال وإعدام مئات القيادات المؤتمرية في صنعاء، ومداهمة وتفجير منازل قيادات الحزب في محافظة حجة واختطاف وقتل العشرات منهم بصورة بشعة.

وكانت مليشيا الحوثي قد بدات منذ أيام حملات تجنيد إجبارية في مديريات المحافظة، لكن تلك الحملات باءت بالفشل، إثر امتناع زعماء القبائل والقيادات المحلية عن دفع المقاتلين وتحفيزهم لرفد جبهات الحوثي .

قيادات المؤتمر والمشائخ في حجة يرفضون حضور فعالية للحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادات المؤتمر والمشائخ في حجة يرفضون حضور فعالية للحوثيين، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادات المؤتمر والمشائخ في حجة يرفضون حضور فعالية للحوثيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق