”اجتماع طارئ لشركة النفط بصنعاء” .. مصادر تكشف اسباب خفض جماعة الحوثي لأسعار المواد البترولية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اعلنت المليشيا الحوثية عن خفض أسعار المواد البترولية بشكل طفيف بعد عجزهم في تخزينها وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين .
وقالت مصادر في الشركة للمشهد اليمني اليوم الجمعة أن الحوثيين أعلنوا تخفيض أسعار المشتقات النفطية بشكل طفيف بعد إجتماع طارئ في شركة النفط اليمنية بصنعاء والذي ناقش أسباب تراجع المبيعات للشركة خلال الشهرين الماضيين و عدم قدرة الشركة على تخزين الكميات التي وصلت إلى ميناء الحديدة بعد فترة الهدنة والتي تم تمديدها للمرة الثالثة يوم أمس الأول بين الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية .
وأضافت المصادر أن تراجع البيع أصاب المليشيا الحوثية في مقتل والتي اتهمت قيادات ميدانية في صفوفها بالعمل في تهريب النفط من مناطق الحكومة الشرعية مستغلين الفارق في أسعار المشتقات النفطية والفارق في صرف الأسعار بين العملة الوطنية القديمة والجديدة .
وأكدت المصادر أن الحوثيين اقترحوا خفض أسعار المشتقات النفطية بشكل طفيف والتي حددتها شركة النفط بصنعاء إلى12 ألف للجالون "الدبة" البنزين سعة 20 لتر و13800 ريال للجالون الديزل سعة 20 لتر وذلك اعتبارا من غدا السبت 6 أغسطس 22020م .
هذا واقترحت الشركة والتي تشتري الجالون بسعر 4 الف ريال فقط إلى مراقبة حركة البيع خلال الشهرين القادمين مالم فإنها سوف تخفض السعر إلى 10 ألف ريال حتى تستطيع السيطرة على منع عملية التهريب وتصرف كمياتها البترولية المتواجدة في السوق المحلية .

”اجتماع طارئ لشركة النفط بصنعاء” .. مصادر تكشف اسباب خفض جماعة الحوثي لأسعار المواد البترولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”اجتماع طارئ لشركة النفط بصنعاء” .. مصادر تكشف اسباب خفض جماعة الحوثي لأسعار المواد البترولية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”اجتماع طارئ لشركة النفط بصنعاء” .. مصادر تكشف اسباب خفض جماعة الحوثي لأسعار المواد البترولية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق