الارشيف / اخبار اليمن

ميليشيا الحوثي تعترف بإختطاف ثلاثة آلاف شخص موالٍ للشرعية ووقوع 72 الف جريمة في مناطقها


اخبار من اليمن قالت جماعة الحوثي المسلحة إنها اعتقلت قرابة ثلاثة آلاف من الموالين للحكومة اليمنية والمناهضين لسلطتهم في المناطق الخاضعة لسيطرتهم خلال العام الهجري الماضي.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي للمتحدث باسم وزارة الداخلية الخاضعة للجماعة، يوم الجمعة، في العاصمة صنعاء.
وقالت وسائل إعلام تابعة للجماعة إنه جرى احتجاز “18” شخصاً وصفتهم بالجواسيس و2619 شخصاً من الموالين لما وصفته بالعدوان، وكذا ضبط 335 عائداً من الجبهات بدون تنسيق، و183 ممن قالت إنهم يحشدون لصفوف الحكومة.
وعادة ما تعتقل جماعة الحوثي المسلحة المناهضين والمعارضين للجماعة وتقول إنهم موالين للحكومة وجواسيس.
يأتي ذلك فيما يتزايد حالة الغضب من سلطة الحوثيين في مناطق سيطرتهم، بما في ذلك من المعلمين والموظفين الحكوميين الذين يدعون للإضراب لتسليم مرتباتهم.
ودخلت الهدنة في البلاد تمديداً ثالثاً منذ مطلع شهر أغسطس/آب الجاري، وهي أطول هدنة في البلاد منذ 2015م. وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن تقدم في تبادل الأسرى والمعتقلين. وتقول الحكومة إن معظم الكشوفات التي تقدمها للإفراج عنهم هم من المعتقلين لدى الحوثيين وليسوا أسرى. تبادل الطرفان قوائم في عام 2018 تضم 15 ألف معتقل وأسير.
وقال المتحدث باسم وزارة داخلية الحوثيين إن مناطق سيطرتهم شهدت 74 ألفاً 728 جريمة، زاعماً أنهم ضبطوا 88.5 بالمائة من الجرائم. مبيناً أن إجمالي الحوادث غير الجنائية بلغت ثمانية آلاف و112 جريمة، من بينها العبث بالسلاح، وجعله في متناول الأطفال، الذي أدى إلى سقوط عشرات الوفيات.
ولفت إلى أنه تم ضبط 713 قطعة سلاح مختلفة و438 قطعة من المتفجّرات، و25 ألفاً و405 ذخائر متنوعة، وثمانية آلاف و104 قطع إلكترونية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ميليشيا الحوثي تعترف بإختطاف ثلاثة آلاف شخص موالٍ للشرعية ووقوع 72 الف جريمة في مناطقها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميليشيا الحوثي تعترف بإختطاف ثلاثة آلاف شخص موالٍ للشرعية ووقوع 72 الف جريمة في مناطقها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميليشيا الحوثي تعترف بإختطاف ثلاثة آلاف شخص موالٍ للشرعية ووقوع 72 الف جريمة في مناطقها.

قد تقرأ أيضا