”البنك الدولي” يكشف عن فضيحة حوثية من العيار الثقيل بشأن مرتبات موظفي الدولة المنقطعة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن كشف البنك الدولي، عن فضيحة حوثية من العيار الثقيل بشأن مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات، في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.
وأوضح تقرير جديد للبنك الدولي "مرصد اليمن الاقتصادي"، أطلع عليه " المشهد اليمني "، أن إجمالي عدد موظفي الخدمة المدنية في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي يبلغ 225 ألف موظف ولم يتم دفع رواتبهم بانتظام، وما زال هذا الوضع قائما.
وأشار التقرير إلى أن المليشيا الحوثية دفعت نصف الرواتب بصورة غير منتظمة لموظفي الخدمة المدنية في مناطق سيطرتها بين عامي 2017 و2020، ما مجموعه 20 دفعة تعادل 10 أشهر من المرتبات.
وقال التقرير إنه في عام 2019، دفعت الحكومة المعترف بها أيضا مرتبات 50 ألفا من موظفي الخدمة المدنية في مناطق الحوثي، ولكن هذه المبادرة توقفت بمجرد أن بدأت قيمة الريال تتباين بشكل كبير بين صنعاء وعدن.
وتبلغ فاتورة المرتبات الشهرية لإجمالي موظفي الخدمة المدنية في مناطق سيطرة المليشيا بواقع 100 ألف ريال شهريا كحد أقصى لكل موظف 22 مليارا و500 مليون ريال، في حين تتجاوز إيرادات المليشيا تريليوني ريال سنوياً.

”البنك الدولي” يكشف عن فضيحة حوثية من العيار الثقيل بشأن مرتبات موظفي الدولة المنقطعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”البنك الدولي” يكشف عن فضيحة حوثية من العيار الثقيل بشأن مرتبات موظفي الدولة المنقطعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”البنك الدولي” يكشف عن فضيحة حوثية من العيار الثقيل بشأن مرتبات موظفي الدولة المنقطعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق