الارشيف / اخبار اليمن

وزير الثروة السمكية ووكيل تعز يدشنان توزيع قوارب للصيادين بمديرية ذباب

اخبار من اليمن تعز - سبأنت
دشن وزير الثروه السمكية فهد كفاين ومعه وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم، توزيع دفعة من القوارب على الصيادين المتضررين من الحرب في مديرية ذباب وباب المندب.

واوضح وزير الثروة السمكية بان توزيع هذه الدفعة من قوارب الصيد والمحركات تاتي من اجمالي 100 قارب صيد و100 محرك بحري بكلفة تبلغ 136 مليون و950 الف ريال يمني مقدمة من الحكومة للصيادين المتضررين في المديرية الذين تعرضت ممتلكاتهم من قوارب ومحركات للاضرار نتجية الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية.

وأكد خلال التوزيع اهتمام القيادة السياسية بالصيادين الذين تضرروا جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية..مشيراً الى ان الثروة السمكية لاتقل اهمية عن الثروة النفطية وان الوزارة لها خطة ومصفوفة من المشاريع التنموية في مجال المصائد البحرية .

واشاد كفاين بدور ابناء تعز البطولي في دحرالمليشيا الانقلابية والتحام ابناء المحافظة مع اخوانهم من محافظات عدن ولحج وابين والاشقاء في التحالف العربي في معركة واحدة لتطهير باب المندب من المليشيا الانقلابية والذي كان يهدد الامن القومي والملاحة الدولية .

ووعد الوزير بزيارات قادمة لعدد من المديريات لتدشين العديد من المشاريع المتعلقه بالثروة السمكية في المخا وذباب والخوخة وحتى ميدي.

من جهته اشاد وكيل اول محافظة تعز بالجهود التي تبذلها وزارة الثروة السمكية في دعم الصيادين في مديرية ذباب التي تعتبر من اهم المديريات في تعز كونها تمثل العمق الاستراتيجي لليمن والمنطقة وتشرف على أهم المضائق البحرية..مشيراً الى التوجيهات التي وجهها الى إدارة الاشغال ومدراء المديريات بسرعة رفع الدرسات لجميع المشاريع التي تضررت كالمجمع الحكومي وادارة أمن ذباب ومختلف مؤسسات الدولة في قطاع التعليم والصحة والمياه والكهرباء ومراكز الصيادين ومقرات المحاكم والنيابات وستكون ضمن اولويات الحكومة والسلطة المحلية في العام٢٠١٩م.

الى ذلك قام وزير الثروة السمكية ومعه وكيل اول محافظة تعز وعدد من وكلاء وزارة الثروة ورئيس هيئة المصائد البحرية خالد الشمسي ومديرعام مديرية ذباب العقيد محمدالشاعري ومديرمكتب الثروة السمكيه حسن المنصوب بزيارة المجمع الحكومي وادارة الامن والمستشفى والنادي الرياضي وعدد من المدارس ومقر اللوء١٧ للاطلاع على حجم الدمار والاضرار التي لحقت بها جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي على المخا وذباب وباب المندب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الثروة السمكية ووكيل تعز يدشنان توزيع قوارب للصيادين بمديرية ذباب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الثروة السمكية ووكيل تعز يدشنان توزيع قوارب للصيادين بمديرية ذباب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الثروة السمكية ووكيل تعز يدشنان توزيع قوارب للصيادين بمديرية ذباب.

قد تقرأ أيضا