عاجل : الوضع يخرج عن السيطرة في شبوة .. اشتباكات عنيفة وحرب شوارع في عتق (فيديو )

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن تجددت الاشتباكات فجر اليوم الاثنين في مدينة عتق بمحافظة شبوة , واكدت المصادر ان المعارك اشتدت في شوارع المدينة وانتقلت الى مبنى المحافظة والبحث الجنائي ومطار عتق بالاسلحة الخفيفة والثقيلة .
وجاء تجدد الاشتباكات اثر إيقاف نقطة تابعة للعمالقة "القائد لشقم ونشوب مشادات أطلق على إثرها جنود من العمالقة النار عليه" وأردوه قتيلاً، واندلعت اشتباكات ما تزال مستمرة حتى صباح اليوم .
ووفقاً للمصادر فإن عربة عسكرية "طقم" تابع لقوات العمالقة، شوهد وهو يحترق بالقرب من مجمع الفخامة، وسط المدينة، وإن القوات الحكومية سيطرت على البوابة الشرقية للمدينة بعد فرار أفراد دفاع شبوة.
وتم تكليف رسميا العميد جحدل حنش العولقي قائد اللواء 21 ميكا لنزع فتيل الاقتتال في عتق بمحافظة شبوة وتهدئة الاوضاع.
و قتل ضابط وجندي وأصيب ستة آخرون في اشتباكات اندلعت بين الجيش من جهة وبين قوات العمالقة ودفاع شبوة ، في مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين.
وقال مصدر عسكري إن الرائد "احمد لشقم" قائد كتيبة الطوارئ بمحور عتق، قتل وأصيب أحد مرافقيه، فيما قتل جندي من قوات العمالقة، وأصيب ستة على الأقل في الاشتباكات التي اندلعت بنقطة مستحدثة لقوات العمالقة في جولة الثقافة وسط المدينة.
ويدور صراع بين الجانبين حول صلاحيات تأمين المدينة إذ كانت قوات الأمن الخاص هي من تتولى تأمينها، فيما قرر المحافظ تسليم الجانب الأمني لقوات العمالقة، بالمخالفة لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي والتي قضت بإيقاف التحشيد وعودة ألوية العمالقة ودفاع شبوة إلى معسكراتها وتسليم حماية المدينة لقوات النجدة والأمن العام.
وفي وقت سابق مساء أمس الأحد، انتشر العشرات من مسلحي العمالقة معززين بآليات ومدرعات في المدينة، وبالقرب من منزل قائد قوات الأمن الخاص العميد عبدربه لعكب. وذلك بعد يوم من إصدار محافظ شبوة قراراً بإقالته على خلفية حادثة اشتباكات مع أفراد قوات دفاع شبوة الموالية للانتقالي ، راح ضحيتها اثنين من حراسة العميد لعكب.

عاجل : الوضع يخرج عن السيطرة في شبوة .. اشتباكات عنيفة وحرب شوارع في عتق (فيديو ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : الوضع يخرج عن السيطرة في شبوة .. اشتباكات عنيفة وحرب شوارع في عتق (فيديو )، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : الوضع يخرج عن السيطرة في شبوة .. اشتباكات عنيفة وحرب شوارع في عتق (فيديو ).

أخبار ذات صلة

0 تعليق