الارشيف / اخبار اليمن

بشروط غريبة .. مليشيا الحوثي توزع ‘‘مقاعد مجانية’’ في الجامعات الحكومية والأهلية لـ10 فئات

اخبار من اليمن أعلنت مليشيا الحوثي توزيع منح مجانية في الجامعات الحكومية والأهلية في مناطق سيطرتها، لعشر فئات، جلهم من مقاتليها وأقاربهم، وزعمت إنهم من مختلف شرائح المجتمع.

واحتكرت المليشيات، المنح، على أقارب قتلاها والمرابطين في الجبهات، تحت تسعة مسميات، ومنحت المتفوقين من خريجي الثانوية العامة من القسم العلمي، جزءًا من المنح المعلنة، مع إخضاعهم للمفاضلة.

وقالت ما تسمى لجنة المقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخاضعة للمليشيات، إنها خصصت المنح المجانية المقدمة من الجامعات الحكومية والأهلية لـ 10 فئات من مختلف شرائح المجتمع.

واوضحت أن الفئات التي حظيت بالمقاعد المجانية، هم "المتفوقون من خريجي الثانوية العامة القسم العلمي فقط على مستوى كل محافظة وان لا يتجاوز عمر الثانوية الست سنوات ماضية، وأبناء وأقارب القتلى من العسكريين والمدنيين من الدرجة الأولى، وجرحى المليشيات واقاربهم من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضاً

وأضافت اللجنة الحوثية أن الفئات التي شملتها قرارات المنح المجانية هم ‘‘المقاتلون المرابطون في الجبهات وأقاربهم من الدرجة الأولى، والطلاب الأيتام من خريجي دور رعاية الأيتام الحكومية، وأبناء المحافظات المحرومة من التأهيل، والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، والطلاب النازحين، ومن وصفتهم بـ (احفاد بلال)، وأبناء واقارب موظفي الوزارة من الدرجة الأولى’’.

يأتي ذلك، بعد سيطرة المليشيات بشكل كامل، على كافة الجامعات الحكومية والأهلية في مناطق سيطرتها، وفرض إدارات جديدة، وتغييرات واسعة في المناهج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بشروط غريبة .. مليشيا الحوثي توزع ‘‘مقاعد مجانية’’ في الجامعات الحكومية والأهلية لـ10 فئات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بشروط غريبة .. مليشيا الحوثي توزع ‘‘مقاعد مجانية’’ في الجامعات الحكومية والأهلية لـ10 فئات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بشروط غريبة .. مليشيا الحوثي توزع ‘‘مقاعد مجانية’’ في الجامعات الحكومية والأهلية لـ10 فئات.

قد تقرأ أيضا