لوبي فساد بين مليشيات الحوثي وتجار الأراضي بصنعاء

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت مصادر مؤكدة في صنعاء عن لوبي فساد مشترك بين مليشيات الحوثي الانقلابية وتجار الأراضي بالعاصمة صنعاء، مهمته التصرف بأراضي الدولة بصنعاء وتسخيرها لصالح أنشطة الجماعة الحربية ومشاريعها العنصرية.

 ونقل موقع "العاصمة اونلاين" عن المصادر قولها، أن أولى نتائج هذا اللوبي الجديد، هو السيطرة الكاملة على أراضي حديقة شارع 40 بمنطقة سعوان، وبعملية خاطفة تم تحويل هذه الحديقة إلى أملاك خاصة لثلاثة من مشرفي مليشيات الحوثي بالشراكة مع ثلاثة من التجار بالعاصمة صنعاء.

 وفور إحكامها السيطرة على مؤسسات الدولة، سارعت هوامير الفساد في جماعة الحوثي إلى نهب الأراضي الخاصة وأراضي الدولة وتقاسمها بين الموالين لها دون مراعاة للقوانين التي تحظر استخدام أراضي الأوقاف، حيث استولت على مساحات شاسعة لبيعها وتوفير الأموال لتمويل حربها العبثية، كما تعد عملية نهب الأراضي بمثابة سوق سوداء أخرى تدر الأموال على الجماعة الحوثية وقيادتها.

 وفي ديسمبر الماضي، هدم الحوثيون أسوار “قاعدة الديلمي” شمالي العاصمة صنعاء، وتمكن نافذون من نهب مساحات شاسعة من أراضي القاعدة الجوية وفتح مربعات سكنية بداخلها. وخلال 30 عاماً لم يتجرأ أحد على الاقتراب من الأسوار علاوة على البناء داخل القاعدة.

لوبي فساد بين مليشيات الحوثي وتجار الأراضي بصنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لوبي فساد بين مليشيات الحوثي وتجار الأراضي بصنعاء، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لوبي فساد بين مليشيات الحوثي وتجار الأراضي بصنعاء.

0 تعليق