الارشيف / إقتصاد

الاتحاد الأوروبي يشرع في تطبيق خطة خفض استهلاك الغاز بنسبة 15 بالمائة

اخبار من اليمن بروكسل - سبأنت
شرعت دول الاتحاد الأوروبي، في تطبيق خطة لخفض استهلاك الغاز عبر القارة بنسبة 15 في المائة والتي دخلت، اليوم الثلاثاء، حيز التنفيذ بعد ان اتفق على الخطة التكتل المكون من 27 بلدا قبل أسبوعين.

وتهدف الخطة إلى التأقلم مع أزمة أسعار الطاقة بسبب الحرب الروسية الاوكرانية، كما تمكن الخطة الاتحاد الأوروبي من تعزيز احتياطاته من الغاز قبل شتاء يتوقع بأن يكون صعباً للغاية.

وقالت صحيفة التكتل الإدارية الرسمية "نظراً للخطر الوشيك على أمن إمدادات الغاز الناجم عن الحرب الروسية الاوكرانية يتعيّن أن يدخل هذا القانون حيّز التنفيذ بشكل عاجل".

وللوصول إلى الهدف، يجب توفير 45 مليار متر مكعب من الغاز بشكل عام، ويجب على ألمانيا وحدها خفض الاستهلاك بنحو 10 مليارات متر مكعب، وفقا لأرقام المفوضية الأوروبية.

وفي حال رصدت المفوضية الأوروبية "نقصا كبيرا في إمدادات الغاز" أو طلبا مرتفعا بشكل استثنائي، فيمكنها الطلب من دول الاتحاد الأوروبي إعلان حالة تأهب بالنسبة للتكتل. ومن شأن خطوة كهذه أن تجعل خفض الاستهلاك إلزاميا وتحد من الاستثناءات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الاتحاد الأوروبي يشرع في تطبيق خطة خفض استهلاك الغاز بنسبة 15 بالمائة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاتحاد الأوروبي يشرع في تطبيق خطة خفض استهلاك الغاز بنسبة 15 بالمائة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاتحاد الأوروبي يشرع في تطبيق خطة خفض استهلاك الغاز بنسبة 15 بالمائة.

قد تقرأ أيضا