الارشيف / اخبار اليمن

أمطار رعدية وعواصف في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وإطلاق تحذيرات عاجلة

اخبار من اليمن توقعت الأرصاد اليمنية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة، محذراً من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، ، إنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً وحتى محافظات لحج وتعز جنوباً وتكون أكثر غزارة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والوسطى وسهل تهامة، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، مأرب، الجوف، شبوة، حضرموت والمهرة، وقد تشمل السواحل الغربية وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وباب المندب والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذرت الأرصاد المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والانهيارات للمنازل الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية، كما حذرت من تدني الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والضباب.

ومن المحتمل هبوب رياح موسمية شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 - 50 عقدة في أرخبيل سقطرى و 15 ـ 30عقدة، في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، بحسب النشرة الجوية.

ووجه المركز تحذيرًا لمرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج، داعيًا إلى اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمطار رعدية وعواصف في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وإطلاق تحذيرات عاجلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمطار رعدية وعواصف في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وإطلاق تحذيرات عاجلة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمطار رعدية وعواصف في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وإطلاق تحذيرات عاجلة.

قد تقرأ أيضا