وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن دخول قوات أجنبية إلى اليمن .. والسبب الخفي للصراع في شبوة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، عن تحضيرات لإدخال قوات أجنبية إلى اليمن، وعلاقتها بأحداث شبوة الأخيرة.

وقال القربي، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: ‘‘تتوالى المعلومات حول تحضيرات تجري لتصدير الغاز من منشأة بلحاف’’.

وأضاف: ‘‘وأنه قد يكون سبب احداث شبوة وتحرك فرنسا النشط وتفاوضها مع بعض دول الاقليم واطراف الصراع اليمنية لتصديره’’.

وأشار القربي إلى أن تلك التحركات تأتي ‘‘في ظل ارتفاع اسعار الغاز دوليا ولتخفيف الضغط الروسي على اوربا وتوفير الحماية للمنشاة عبر الفيلق الفرنسي الاجنبي’’، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً

وأكد الدبلوماسي السابق، أن ‘‘في تصدير الغاز من بلحاف مصلحة وطنية لحل المعاناة الاقتصادية لليمن والمعيشية للمواطنين وصرف مرتبات الموظفين وربما يفتح الاقتصاد باب مفاوضات الحل السياسي الشامل للازمة اليمنية إذا لم يتحول الى وسيلة لتبديد الموارد’’.

وتأتي تلك التأكيدات في ظل تهديدات حوثية، حيث تطالب المليشيات بحصتها من النفط والغاز، في حال قررت الحكومة الشرعية استئناف التصدير.

وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن دخول قوات أجنبية إلى اليمن .. والسبب الخفي للصراع في شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن دخول قوات أجنبية إلى اليمن .. والسبب الخفي للصراع في شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن دخول قوات أجنبية إلى اليمن .. والسبب الخفي للصراع في شبوة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق