الجيش اليمني يستعد لاقتحام صعدة

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن براقش نت – صحيفة الحياة : كشف قائد عسكري يمني استعادة قوات الجيش الوطني السيطرة على نحو 2400 كيلومتر مربع من ميليشيات الحوثيين، تزامناً مع استمرار غارات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية على مواقع الانقلابيين في جبهات عدة.

 

وأطلق ناشطون يمنيون موالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح، دعوات لمباشرة «عصيان مدني» في العاصمة اليمنية صنعاء، بما فيها الاحتشاد في الميادين العامة، وشل حركة السير والإضراب عن العمل في المؤسسات الحكومية التي تسيطر عليها الميليشيات.

 

وأوضح قائد اللواء الأول لحرس الحدود في الجيش اليمني العميد هيكل حنتف، أن «قوات الجيش في طريقها إلى دخول محافظة صعدة (المعقل الرئيسي للحوثيين) بعد أن وصلت طلائعها في ميمنة الجبهة إلى جبل فراص المطل على مديرية كتاف، إحدى مديريات المحافظة».

 

وأكد «تحقيق أهداف الخطة الأولى من تحرير مديرية خب الشعف في محافظة الجوف بنسبة 100 في المئة، ما أربك الميليشيات، التي فقدت إمكانات الصمود أمام ضغط الجيش».

 

وشنت مقاتلات التحالف العربي أمس، غارات استهدفت مواقع في صرواح في محافظة مأرب، فيما قصفت مدفعية الجيش تجمعاً للحوثيين في منطقة المشجح، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. كما قصف التحالف معاقل للانقلابيين في مدينة حيس على جبهة الساحل الغربي، الذي يشهد معارك عنيفة منذ أسابيع.

 

إلى ذلك، رصد إحصاء نشره الجيش اليمني أمس، مصرع 1739 مسلحاً حوثياً و147 قيادياً ميدانياً من الميليشيات العام الماضي في جبهتي حرض وميدي في محافظة حجة شمال غربي البلاد على الحدود مع المملكة العربية السعودية، خلال المعارك مع الجيش وغارات مقاتلات التحالف.

 

ووثق الإحصاء جرح 3150 مسلحاً حوثياً، وأسر 14 آخرين في جبهتي حرض وميدي خلال الفترة ذاتها، كما أكد تدمير 223 من المعدات العسكرية، و86 مخزناً ومخبأ للسلاح تابعة للميليشيات.

 

وخلال لقائه في الرياض أمس السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، المشرف العام على إعادة الإعمار، أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بمساهمات السعودية بدعم اليمن في مختلف المواقف والظروف، منوهاً بما قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى اليمن في مختلف مناطقه ومحافظاته في مرحلة «إعادة الأمل»، ومواجهة الحاجات الغذائية والطبية ومكافحة الأوبئة.

الجيش اليمني يستعد لاقتحام صعدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجيش اليمني يستعد لاقتحام صعدة، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجيش اليمني يستعد لاقتحام صعدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق