الحوثيون يرفعون سن الانضمام للقتال إلى 40 عاماً

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن براقش نت – الشرق الأوسط : على وقع الخسائر المدوية لعناصرها وتهاوي صفوفهم في مختلف الجبهات أعلنت جماعة الحوثيين عبر وزارة دفاعها في حكومة الانقلاب غير المعترف بها دوليا عن فتح باب القبول للتجنيد الرسمي كما حشدت الجماعة خطباء المساجد في صنعاء وأمرتهم بتكريس الخطاب الديني للحض على الالتحاق بالجبهات والتبرع بالمال والعتاد.

وعمدت الجماعة الانقلابية إلى تغيير شروط الالتحاق النظامي بالقوات المسلحة التي كان معمولا بها قبل الانقلاب لدى الجيش اليمني ورفعت سن قبول المتقدمين للتجنيد إلى الأربعين نظرا لما وصفته بـ«الظروف الاستثنائية»، بعدما كانت 25 عاماً.

واشترطت الجماعة في الدعوة إلى التجنيد التي أعلنتها «دائرة التعبئة العامة» وبثتها النسخة الحوثية من وكالة (سبأ) أن يكون المتقدم لديه الاستعداد للخدمة في أي مكان يؤمر به.

وتأتي دعوة الحوثي إلى التجنيد الطوعي بالتوازي مع عمليات للتجنيد الإجباري في صفوف المواطنين والقصر في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة بخاصة في محافظات حجة وإب والحديدة بحسب إفادات من الأهالي وتقارير للمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان.

وفي العاصمة صنعاء حشدت الجماعة خطباء المساجد والأئمة والعاملين في المجال الدعوي وأغلبهم من المعبئين طائفيا ومذهبيا وشددت عليهم لتخصيص خطابهم الديني للدعوة إلى القتال والالتحاق بجبهات القتال.

الحوثيون يرفعون سن الانضمام للقتال إلى 40 عاماً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يرفعون سن الانضمام للقتال إلى 40 عاماً، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يرفعون سن الانضمام للقتال إلى 40 عاماً.

0 تعليق