الارشيف / اخبار اليمن

ضربات متتالية للانفصاليين : ضاحي خلفان يتنكر للمجلس الانتقالي وقرقاش يصفهم بالمليشيات والإمارات توجه ضربة صادمة.. (حصري)

اخبار من اليمن تنكر نائب شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي الساعي للانفصال في محافظات جنوب اليمن. .

ففي حين يعمل المجلس الانتقالي لتمزيق البلاد وإيجاد كنتونات ودويلات متصارعة في جنوب اليمن، قال خلفان في تغريدة رصدها محرر "شبكة بويمن الإخبارية" على تويتر إن دول التحالف العربي تقف مع الدولة اليمنية.

وبالرغم من أن خلفان هاجم الرئيس هادي، إلا أن محللين تابعهم محرر "بويمن" اعتبروا تغريدة خلفان بشأن الدولة اليمنية، تنكرا صريحا لمشروع الانفصال الذي يتبناه الانتقالي ومليشياته.


أول خريطة توضيحية تكشف وضع مدينة الحديدة بعد اتفاق السويد ..شاهد مواقع الطرفين بعد انسحابهم

تغير مفاجئ وارتفاع جديد في سعر صرف الريال امام السعودي والدولار .. آخر تحديث لاسعار الصرف

بعد إعلان براءة وتنصل : الإمارات تفاجئ الحزام الأمني بخطوة نوعية


ولفت المحللون إلى أن الإمارات تسعى لإحراق كرت الانتقالي والتخلي عنه في ظل استمرارها بمحاولات إزاحة هادي .وتقليص صلاحياته. مشيرين إلى أنها -الإمارات- تبحث بل وتعمل على تقوية طرف ثالث يؤمن ب.الوحدة اليمنية ويحقق لها مصالحها، بعيدا عن هادي والانتقالي.

ورأى المحللون لـ "بويمن" أن طا.رق صالح وقواته هي الخيار الأول للإمارات لتنفيذ مشروعها في اليمن، فهي التي صنعت منه قوة من لا شيء.. وهي التي أرغمت قيادات الانتقالي على قبول طارق ودعمه رغما عن مبادئهم المعلنة.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، قد سبق خلفان بإعلان براءة بلاده من أي مليشيات في اليمن.. معتبرا أنها تقوض الدولة وتهدد بإطالة الحرب وإشعال الصراعات، مستلهما استنتاجه بتجارب عربية أشار إليها بلغة العموم.

إلى ذلك، كشفت مصادر صحفية أن الإمارات ترجمت أولى خطوات التخلي عمليا عن مليشيات الانتقالي بتخفيض مرتبات منتسبي الحزام الأمني التابع للمجلس.

ولم توضح المصادر بالضبط نسب..ة التخفيض، إلا أن محللون اعتبروا ذلك بداية النهاية لمشروع مليشيات الحزام التابعة للانتقالي.

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
ضربات متتالية للانفصاليين : ضاحي خلفان يتنكر للمجلس الانتقالي وقرقاش يصفهم بالمليشيات والإمارات توجه ضربة صادمة.. (حصري) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضربات متتالية للانفصاليين : ضاحي خلفان يتنكر للمجلس الانتقالي وقرقاش يصفهم بالمليشيات والإمارات توجه ضربة صادمة.. (حصري)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضربات متتالية للانفصاليين : ضاحي خلفان يتنكر للمجلس الانتقالي وقرقاش يصفهم بالمليشيات والإمارات توجه ضربة صادمة.. (حصري).