الارشيف / اخبار اليمن

شاحنة تقطع المنفذ شاحنة تقطع المنفذ الوحيد الرابط بين عدن وتعز

اخبار من اليمن عدن تايم/العربي الجديد:توقفت مئات الشاحنات والقاطرات وسيارات نقل المسافرين في طريق هيجة العبد، الرابط بين محافظتي تعز وعدن في اليمن، بعد تعطّل إحدى الناقلات في الطريق.
وقال المواطن اليمني علي المقطري، وهو أحد العالقين في المنطقة، إن المئات من المركبات المحملة بالمواد الغذائية والمسافرين ما تزال متوقفة في منطقة هيجة العبد، بسبب تعطل ناقلة كبيرة في الطريق.

وأكد المقطري، اليوم السبت، أن كثيرا من المسافرين، بينهم أطفال ونساء، اضطروا إلى مواصلة السفر سيراً على الأقدام، بعد أن عجزت السيارات التي كانت تقلّهم عن مغادرة المنطقة. وأشار إلى أن العائلات العالقة في الطريق يعيشون وضعاً إنسانياً صعباً.

وقال لـ"العربي الجديد": "السلطات المحلية لم تتجاوب معنا لحل مشكلة العالقين وفتح الخط أمام المسافرين والتخفيف من معاناتهم"، لافتا إلى أن "هذه المشكلة ما كانت لتحدث لولا أن بقية الطرق مغلقة. ومن الضروري إنهاء الحصار على مدينة تعز، وفتح الطريق أصبح واجبا إنسانيا، من أجل رفع معاناة المواطنين من سكان المحافظة".

وأوضح محمد الحمادي (سائق شاحنة نقل)، أن وعورة الطريق في هجية العبد ضاعفت من معاناة السائقين والمسافرين، على حد سواء.

وأضاف الحمادي لـ"العربي الجديد": "بسبب خطورة الطريق والمرتفعات الجبلية وضيق الخط المخصص للسيارات، تتكرر الحوادث، ويتسبب ذلك في توقف حركة السير بين الحين والآخر"، مشيرا إلى أن "نقاط التفتيش على امتداد الطريق تبتز السائقين بحجة إصلاح الطريق أو دعم جبهات القتال".

وتسببت الحرب والحصار الناتج عنها في تقييد حركة سير المركبات من وإلى المدينة، بحسب الحمادي. وقال: "كنت أعمل يومياً على نقل البضائع إلى محافظة تعز، لكنني اليوم بالكاد أستطيع إيصال حافلة في الأسبوع الواحد، بسبب وعورة الطريق والمنحدرات الخطيرة والحصار المفروض على بقية مداخل المدينة".

وناشد الحمادي الجهات المعنية، العمل على فتح المعابر والطرقات المحيطة بمدينة تعز، للتخفيف من معاناة السكان. ويعتبر طريق هيجة العبد جنوب تعز، المنفذ المفتوح الوحيد الذي يربط بين عدن وتعز، وتدخل عبره المواد الغذائية والإغاثية، بعد أن قطع الحوثيون الطريق الرئيسي في منطقة الحوبان، شرق المدينة.

ومنذ ما يقارب الأربع سنوات والطرق الرئيسية في تعز مغلقة من قبل جماعة الحوثي (أنصار الله)، الأمر الذي ضاعف معاناة المواطنين وحرمهم من حقهم في حرية التنقل بطريقة آمنة من وإلى المدينة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
شاحنة تقطع المنفذ شاحنة تقطع المنفذ الوحيد الرابط بين عدن وتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاحنة تقطع المنفذ شاحنة تقطع المنفذ الوحيد الرابط بين عدن وتعز، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاحنة تقطع المنفذ شاحنة تقطع المنفذ الوحيد الرابط بين عدن وتعز.

قد تقرأ أيضا