الارشيف / اخبار اليمن

الانتقالي يهدد الشرعية في حال رضخت لشروط الحوثي في قضية المرتبات باللجوء الى تدابير خاصة

اخبار من اليمن هدد قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس السبت، الحكومة الشرعية باتخاذ تدابير خاصة تكفل للجنوبيين تأمين حقوقهم ان هي وافقت على شروط الحوثي.
ودعاء أنيس الشرفي عضو وفد التفاوض الحكومة الشرعية إلى إجبار الحوثيين وسلطات مأرب على توريد إيراداتهم للبنك المركزي في عدن حتى يتمكن من صرف المرتبات لجميع موظفو القطاع العام للدولة.
وجاءت دعوة القيادي الانتقالي في حسابه على تويتر وسط تقارير تفيد بقبول الشرعية لشروط جماعة الحوثي للمضي بالهدنة الإنسانية -تحت ضغوط دولية-، ومنها بند صرف مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وقال الشرفي في تغريدته:"الزِموا الحوثيين وسلطات مأرب بتوريد عائدات الضرائب والجمارك والاتصالات والنفط والغاز للبنك المركزي عدن قبل مطالبة الشرعية بصرف رواتب موظفي الحوثي".
وأضاف: "أي استجابة للحوثي، قبل تسوية أوضاع موظفي المحافظات المحررة واحتياجات مواطنيها سيدفع الجنوبيين إلى اتخاذ تدابير خاصة تكفل تأمين حقوقهم".
ومن المتوقع تمديد الهدنة إلى شهرين إضافيين وهي المرة الثالثة على تجديد الهدنة التي بدأت لأول مرة في 2 أبريل الفائت.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الانتقالي يهدد الشرعية في حال رضخت لشروط الحوثي في قضية المرتبات باللجوء الى تدابير خاصة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانتقالي يهدد الشرعية في حال رضخت لشروط الحوثي في قضية المرتبات باللجوء الى تدابير خاصة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانتقالي يهدد الشرعية في حال رضخت لشروط الحوثي في قضية المرتبات باللجوء الى تدابير خاصة.

قد تقرأ أيضا