الارشيف / اخبار اليمن

بينها جرائم قتل واختطاف .. 1450 انتهاكاً ارتكبته ميليشيا الحوثي بحق الصحفيين في اليمن

اخبار من اليمن أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي، اليوم الأحد، أن ميليشيا الحوثي- ارتكبت أكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين بينها مقتل 51 صحفياً واختطاف أكثر من 350 آخرين.
جاد ذلك خلال مشاركته، في الندوة التي نظمها الاتحاد الدولي للصحفيين والخاصة بإطلاق مقترح الاتفاقية الدولية الخاصة بسلامة الصحفيين على هامش الدورة الـ51 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف.
واستعرض الأسيدي واقع الصحافة والصحفيين في اليمن، منذ استيلاء ذراع إيران على مؤسسات الدولة بقوة السلاح عام 2014م.
وأشار إلى أن المليشيا أغلقت العديد من الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية وصادرت ونهبت محتويات مقراتها.
وتطرق إلى الانتهاكات التي طالت الصحفيين من خلال عملية الاعتقال والإخفاء القسري والتعذيب والقتل وغيرها من الانتهاكات، والقيود التي تفرضها المليشيات على حرية الإعلام والصحافة وحرية التعبير.
وتحدث عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن أحكام الإعدام الصادرة من قبل ذراع إيران بحق أربعة صحفيين وهم عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، والحارث صالح حامد، و توفيق المنصوري، مطالباً المليشيات بالتوقف الفوري عن الانتهاكات بحق الصحافة والصحفيين وإلغاء المحاكم والأحكام الصادرة بحق الصحفيين وإلغاء أحكام الإعدام وإطلاق الصحفيين فوراً دون قيد أو شرط، كما طالب بتفعيل قانون عدم الإفلات من العقاب ومتابعة المنتهكين للحريات الصحفية في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بينها جرائم قتل واختطاف .. 1450 انتهاكاً ارتكبته ميليشيا الحوثي بحق الصحفيين في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بينها جرائم قتل واختطاف .. 1450 انتهاكاً ارتكبته ميليشيا الحوثي بحق الصحفيين في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بينها جرائم قتل واختطاف .. 1450 انتهاكاً ارتكبته ميليشيا الحوثي بحق الصحفيين في اليمن.

قد تقرأ أيضا