الارشيف / اخبار اليمن

”الزُبيدي” يحسم الجدل بشأن تنازلات ”الرئاسي اليمني” ويتوعد بإيقاف غطرسة مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن حسم عيدروس الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الجدل بشأن تنازلات المجلس، وتوعد بوقف غطرسة مليشيا الحوثي.
وأكد الزبيدي خلال لقائه اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، هويبرت يوسيف ييغير سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى اليمن، أن مجلس القيادة الرئاسي قدّم الكثير من التنازلات لأجل الإبقاء على فرص السلام، في الوقت الذي واصلت فيه المليشيا الحوثية تعنتها ورفضها لكل المبادرات الإقليمية والدولية لإيقاف الحرب وإحلال السلام.
وشدد الزبيدي على أنه حان الوقت لوقف غطرسة تلك المليشيا، وتعريتها ووضع حد لتصرفاتها المستفزة.
وجدد الزُبيدي مطالبته للمجتمعين الإقليمي والدولي، باتخاذ موقف حازم من التصعيد المستجد لمليشيا الحوثي بعد رفضها لمبادرات تمديد الهدنة.
وأشار إلى أن المليشيا تواصل تحشيدها ومناوشاتها في عدد من الجبهات ما يؤكد سوء نواياها المبيتة وتوجهها نحو التصعيد.
وناقش اللقاء دور ألمانيا الاتحادية في إيقاف الحرب والدفع بجهود إحلال السلام في المنطقة، وسُبل تعزيز الدعم الإغاثي والإنساني لتخفيف معاناة الشعب اليمني، ودعم مشاريع التنمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المُحررة.
من جانبه أكد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، موقف بلاده الداعم لتمديد الهدنة ومساندة جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة.
وجدد تأكيده على التزام حكومة بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي كسلطة شرعية وحيدة معترف بها دوليا، ووقوفها إلى جانب حكومة المناصفة لاستتباب الأوضاع وإنعاش الاقتصاد.
و تعهّد بتكثيف حكومة بلاده لتدخلاتها الإنسانية في قطاعات الصحة، والتربية، والتعليم الفني والمهني، والزراعة.
وتواصل المليشيا رفض تمديد الهدنة الأممية التي إنتهت قبل يومين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الزُبيدي” يحسم الجدل بشأن تنازلات ”الرئاسي اليمني” ويتوعد بإيقاف غطرسة مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الزُبيدي” يحسم الجدل بشأن تنازلات ”الرئاسي اليمني” ويتوعد بإيقاف غطرسة مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الزُبيدي” يحسم الجدل بشأن تنازلات ”الرئاسي اليمني” ويتوعد بإيقاف غطرسة مليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا