الارشيف / اخبار اليمن

الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للقيادية النسوية فاطمة العرولي

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ، واستنكر بأشد العبارات إقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران على اختطاف القيادية النسوية فاطمة العرولي الخبيرة في حقوق الانسان ورئيس مكتب اليمن لاتحاد قيادات المرأة التابع لجامعة الدول العربية وعضو مجلس ادارة الاتحاد، من منزلها واخفائها قسرا منذ شهرين.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن جريمة اختطاف مليشيا الحوثي للحقوقية العرولي فيما يسمى جهاز "الأمن والمخابرات" على خلفية منشور في صفحتها بـ "تويتر" انتقدت فيه تجنيد الأطفال وأوضاع النساء بمناطق سيطرة المليشيا، يندرج ضمن حملة القمع والتنكيل التي تشنها بحق المعارضين والصحفيين والحقوقيين والعاملين في المجال الإنساني.

وأشار الارياني إلى أن عدد النساء المختطفات في معتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية منذ الانقلاب -وفق منظمات حقوقية- بلغ نحو 1700 امرأة، بينهن حقوقيات واعلاميات وناشطات، كما تواصل المليشيا اعتقال المئات منهن في معتقلات سرية، وتمارس بحقهن صنوف التعذيب النفسي والجسدي، والتحرش والاغتصاب.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والامريكي ومنظمات حقوق الانسان وحماية المرأة، بإدانة جريمة اختطاف فاطمة العرولي، والضغط على مليشيا الحوثي للإفراج الفوري عن كافة المعتقلات والمخفيات قسرا واللاتي يعانين ظروفا مأساوية، ووقف الجرائم غير المسبوقة بحق النساء اليمنيات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للقيادية النسوية فاطمة العرولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للقيادية النسوية فاطمة العرولي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للقيادية النسوية فاطمة العرولي.

قد تقرأ أيضا