الارشيف / اخبار اليمن

عضو وفد الحوثيين بالسويد الجعري : لااتفاق على تسليم الحديدة والميناء للحكومة وهذا ماجرى في السويد من اتفاق (تفاصيل)

اخبار من اليمن كشف  عبدالملك العجري عضو وفد الحوثيين  في مشاورات السويد عن تفاصيل تضمنتها اتفاقية  السويد عن الحديدة والميناء

حيث  نفى العجري  في حوار صحفي  له عملية تسليم الميناء للتحالف والحكومة الشرعية وقال العجري ان تلك الانباء  لا صحة لها وأنها مجرد بروبغندا إعلامية يحاول التحالف  من خلالها التعويض عن هزائمه ميدانيا وسياسيا حسب قوله ، واشار العجري إلى أن بنود الاتفاقية واضحة وصريحة إذ أنها لا تتضمن تسليما للموانئ ، بل إعادة لترتيب الوضع لما يسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية لليمنيين.

وحول مدينة الحديدة أشار العجري  إلى أن بنود الاتفاقية نصت على انسحاب قوات  الحكومة الشرعية  عن أطراف المدينة إلى خارجها ، وإعادة موضعة للقوات الحوثية  إلى ما كان عليه قبيل التصعيد الأخير ، وأن السلطات الحوثية  القائمة هي من تتكفل بإدارة الوضع الأمني والمدني للمدينة.

واضاف   العجري إن اتفاق الحديدة أخذ زخما إعلاميا أكثر لما للتصعيد فيها من تأثيرات إنسانية كارثية ، وأن التوصل لصيغة اتفاق حولها دون حسم الجوانب الامنية والسياسية بشكل عامل لكونها قضية إنسانية ملحة وعاجلة وأن الوفد الوطني تعامل معها بهذا التصور.

وفيما يتعلق بإيرادات الميناء أكد الجعري بأنها مرتبطة عضويا باللجنة الاقتصادية المشتركة

وقال الجعري  إلى أن الملف الاقتصادي لم يحسم بعد ، وأن خلافا في بعض النقاط تم حصرها في بندين يتم التواصل حولها للتوصل إلى توافقات بشأنها ، متوقعا أن يتم حسمها نهائيا وحل قضية المرتبات ودفعها في جولة يناير المقبل.

.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عضو وفد الحوثيين بالسويد الجعري : لااتفاق على تسليم الحديدة والميناء للحكومة وهذا ماجرى في السويد من اتفاق (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عضو وفد الحوثيين بالسويد الجعري : لااتفاق على تسليم الحديدة والميناء للحكومة وهذا ماجرى في السويد من اتفاق (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عضو وفد الحوثيين بالسويد الجعري : لااتفاق على تسليم الحديدة والميناء للحكومة وهذا ماجرى في السويد من اتفاق (تفاصيل).

قد تقرأ أيضا