عشرة خطوط عريضة في برنامج عمل محافظ تعز الجديد

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - اليمن العربي

حدد محافظ محافظة تعز، دكتور/أمين احمد محمود، عشرة خطوط عريضة لبرنامج عمله للمرحلة القادمة في إدارة المحافظة .

وأوضح محمود في رسالته التي وجهها إلى رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، أن هذه الخطوط العريضة تتمثل في تحرير ما تبقى من المحافظة ورفع الحصار عن عاصمتها وإعادة بناء الوحدات العسكرية على أسس وطنية سليمة وإعادة بناء المؤسسة الأمنية وتفعيل دور الشرطة في حفظ النظام والقانون، وإعادة مؤسسات الدولة المدنية للعمل وتفعيل دور النيابة العامة والسلطة القضائية وتفعيل دور الأجهزة الرقابية والمحاسبية للقيام بواجباتها بما يكفل ممارسة مهامها في نطاق اختصاصها .

وأضاف أنه سيعمل على الاهتمام بالخدمات الاساسية العاجلة والطارئة في انقاذ المحافظة من الأوبئة والكوارث البيئية والاهتمام بالمستشفيات العامة وانتشال السكان من براثن الحصار المدمر، والاهتمام بالتعليم باعتباره اللبنة الاساس في احداث نهضة شاملة تلبي تطلعات العصر.

وأشار إلى أنه سيقوم بمعالجة أثار الحرب وتطبيع الحياة العامة بما يكفل احداث قطيعة مع رواسب الماضي ومأٓسيه وتبعاته، وسيتابع عملية استكمال صرف رواتب المحافظة لجميع القطاعات المدنية والعسكرية، سيعمل مع المنظمات المانحة والعاملة في الميدان و إعادة ترتيب وتنسيق العمل الإغاثي والبرامج الطارئة للحد من الظواهر المنتشرة بما فيها إعادة توطين النازحين والمشردين والمهجرين، ومع منظمات المجتمع المدني والأحزاب الوطنية على رؤية شاملة تكفل العمل بروح الفريق الواحد لانتشال المحافظة وريفها المترامي من الوضع الراهن.

وأضاف "سنحقق أهدافنا وستعود تعز بهية شامخة بفضل تعاونكم معنا في استعادتها والنهوض بواقعها للانتقال نحو تحقيق كل تطلعاتنا للعيش الكريم..سنبذل أرواحنا ونسخر كل امكاناتنا ولن نغلق الباب في وجه أحد" .. مؤكداً على حرية الرأي بما يكفل ممارسة شفافة لا تحجب ولا تصادر الآخر ولا تلغيه..

وقال "سنولي قضية الحقوق والحريات العامة أولوية بما يكفل الممارسة الديمقراطية الخلاقة ويعزز حقوق الإنسان وسنفتح المزيد من آفاق التواصل الخلاق لنحقق الهدف تلو الآخر حتى نستطيع إيجاد أرضية يقف عليها الجميع مترفعين فوق الصغائر لنسمو فوق جراحنا ولن ننسى التضحيات التي اعتصرتها المحافظة والتي فاقت حجم التصورات ولازالت تنزف" .

عشرة خطوط عريضة في برنامج عمل محافظ تعز الجديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عشرة خطوط عريضة في برنامج عمل محافظ تعز الجديد، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عشرة خطوط عريضة في برنامج عمل محافظ تعز الجديد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق