وزير الإعلام يحذر من فرض التجنيد الاجباري في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيا

يمن فويس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذر وزير الاعلام معمر الارياني من خطورة الانباء التي تؤكد قيام المليشيا الحوثية الايرانية بفرض التجنيد الاجباري على المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم والزج بهم كوقود للفتنة في مختلف جبهات القتال.

 

 

واشار الارياني الى ان التقارير الميدانية تؤكد قيام المليشيا بتخيير المواطنين في عدد من المناطق بين الاعتقال أو التوجه لجبهات القتال، وقيامها باختطاف الاطفال من المدارس ودار الأيتام بالعاصمة صنعاء .

 

وقال وزير الاعلام"أن هذه الممارسات تتنافى مع القوانين الدولية المنظمة لحقوق الانسان في حالات السلم والحرب وتتجاوز كافة الاعراف والقيم المجتمعية والانسانية،وتؤكد حالة الانهيار الكامل والوضع الذي باتت تعيشه المليشيا بعد انكشاف حقيقة مشروعهم التخريبي والتدميري الممول من ايران".

 

 

وأضاف الارياني "أن الدولة والحكومة الشرعية وحدها من تملك الحق في فتح باب التجنيد في صفوف القوات المسلحة بموجب الدستور والقوانين النافذة"..محذرا الاخوة المواطنين من أن الانضمام للمليشيات الحوثية عمل خارج عن القانون ويعرض صاحبه للمسائلة والمحاسبة.

 

 

ودعا وزير الاعلام المنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان لإدانة هذه الممارسات التي تمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وترقى إلى جرائم الابادة الجماعية وتقديم المسئولين عنها للمحاسبة،وبذل كل ما يلزم من الإجراءات لحماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب والصراع.

وزير الإعلام يحذر من فرض التجنيد الاجباري في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الإعلام يحذر من فرض التجنيد الاجباري في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيا، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الإعلام يحذر من فرض التجنيد الاجباري في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق