إحصائية بإعداد قتلى الاشتباكات بين مسلحي الحوثي وصالح في صنعاء

إحصائية بإعداد قتلى الاشتباكات بين مسلحي الحوثي وصالح في صنعاء
إحصائية بإعداد قتلى الاشتباكات بين مسلحي الحوثي وصالح في صنعاء

إحصائية بإعداد قتلى الاشتباكات بين مسلحي الحوثي وصالح في صنعاء، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر إحصائية بإعداد قتلى الاشتباكات بين مسلحي الحوثي وصالح في صنعاء، تم نشره اليوم الجمعة ، في موقع مأرب برس.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة إحصائية بإعداد قتلى الاشتباكات بين مسلحي الحوثي وصالح في صنعاء.

من اليمن -  

تصاعدت حدة الاشتباكات أمس بين طرفي الانقلاب في صنعاء، حيث ارتفعت حصيلة القتلى بين الجانبين الى 30 قتيلًا، فيما اقتحم العشرات من مسلحي الحوثي جامع الصالح في جنوب العاصمة صنعاء وانتشروا في مداخله وباحاته وعلى أطراف السور الخارجي حاملين السلاح، وذلك في خطوة تنم على اتساع شقة الخلاف بينهم وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح.

وعن سبب تلك الاشتباكات قال مصدر محلي في صنعاء إن الحوثيين قاموا بتجهيز ميدان السبعين الذي يقع بالقرب من الجامع؛ للاحتفال بالمولد النبوي، حيث يريد الحوثيون تأمين كل المواقع المحيطة بميدان السبعين ومن ضمنها جامع الصالح بحسب ما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.

في المقابل نشر صالح قوات موالية له في المدخل الجنوبي والشرقي لصنعاء، معززة بمسلحين قبليين يدينون بالولاء له. فيما شد الحوثيون مقاتليهم في مداخل الأحياء والمربعات الأمنية، التي تخضع لسيطرة صالح لا سيما في الجزء الجنوبي.

ودفعت ميليشيات الحوثي بتعزيزات لها من شمال صنعاء إلى أطراف شارع الجزائر والحي السياسي اللذين شهدا اشتباكات عنيفة. وذكرت ميليشيات الحوثي أنها أسرت عددا من العسكريين الموالين لعلي عبدالله صالح داخل جامع الصالح.

وتسبب اقتحام الحوثيين لساحات المسجد بالأطقم والأسلحة الرشاشة ودخولهم لمرافق المسجد باستفزاز الحراسة التابعة للجامع الذين قاموا بالاشتباك مع المسلحين الحوثيين. ما أدى الى مقتل 15 شخصا أمس لترتفع حصيلة القتلى خلال يومين الى أزيد من 30 قتيلا.
وخلال ثلاث سنوات هي عمر هذا التحالف البغيض طفت على السطح كثير من الخلافات التي أخذت شكل التلاسن اللفظي أحياناً والاقتتال «المحدود» أحياناً أخرى، إلى أن تفجرت الأوضاع أمس عبر اشتباكات دامية بين الطرفين. وقام أنصار صالح بإحراق مركبة عسكرية للحوثيين في مواجهات بالحي السياسي بصنعاء، فيما امتدت الاشتباكات إلى الحي السياسي وشارع بغداد، حيث حاولت الميليشيات اقتحام منزل قائد عسكري في قوات صالح.

وقالت المصادر إن الوسطاء القبليين مستمرون في مساعيهم لاحتواء الموقف وتشكيل لجنة للتحقيق في المواجهات التي خلفت أكثر من 30 قتيلاً معظمهم من المسلحين الحوثيين الذي قالوا إنهم صادروا أجهزة اتصالات لاسلكية حديثة وصواريخ وسيارة لكشف المتفجرات كانت جميعها في مخازن جامع الصالح عند اقتحامه.
وقالت المصادر إن الوسطاء القبليين مستمرون في مساعيهم لاحتواء الموقف وتشكيل لجنة للتحقيق في المواجهات التي خلفت أكثر من 17 قتيلاً معظمهم من المسلحين الحوثيين الذي قالوا إنهم صادروا أجهزة اتصالات لاسلكية حديثة وصواريخ لو وسيارة لكشف المتفجرات كانت جميعها في مخازن جامع الصالح عند اقتحامه. 

إحصائية بإعداد قتلى الاشتباكات بين مسلحي الحوثي وصالح في صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إحصائية بإعداد قتلى الاشتباكات بين مسلحي الحوثي وصالح في صنعاء، من مصدره الاساسي موقع مأرب برس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إحصائية بإعداد قتلى الاشتباكات بين مسلحي الحوثي وصالح في صنعاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة على 7 محافظات وقد تصل في بعض المناطق الى الصفر المئوي (صورة)
التالى اتهام لوكالة أممية بنشر معلومات مضللة عن الموانئ اليمنية