الارشيف / اخبار اليمن

بحث سبل تعزيز التعاون بين خفر السواحل وحرس الحدود السعودي

اخبار من اليمن الرياض/ جيبوتي / خاص :التقى اللواء الركن/ خالد علي القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، بالفريق/ عواد بن عيد البلوي مدير عام حرس الحدود السعودي، بحضور قائد قوات حرس الحدود اليمنية اللواء الركن/ عبدالله محمد ابوحاتم، وممثل القوات البحرية السعودية بقيادة القوات المشتركة، وذلك في مقر المديرية العامة لحرس الحدود بالرياض.

بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين قوات خفر السواحل وحرس الحدود اليمني، ونظيره السعودي، وأكد الجانب السعودي استعداده لتقديم الاستشارات الأمنية والتدريب من خلال الدورات المنعقدة في أكاديمية ومعاهد حرس الحدود السعودي.

كما اتفق الجانبان على الاستمرار في عقد عدد من الدورات التدريبية لمنسوبي خفر السواحل اليمنية، وقوات حرس الحدود اليمني، وذلك بمعهد حرس الحدود بالرياض وأكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بجدة.

وعبر اللواء القملي وأبوحاتم، عن تقديرهما الكبير لماتبذله قيادة القوات المشتركة في دعم القوات الشرعية اليمنية في مختلف المجالات بهدف تعزيز قدراتها وتطوير مهاراتها في تنفيذ مهامها الوطنية.

وفي نهاية اللقاء، قدّم مدير عام حرس الحدود السعودي، درعاً تذكارياً للواء القملي وأبوحاتم، تعبيراً عن عمق العلاقات المشتركة والثنائية بين الجانبين.


على صعيد آخر أقامت المنظمة البحرية الدولية (عدم الأمان في النطاق البحري، في مركز التدريب الإقليمي بجيبوتي (DRTC).

وتضمن البرنامج التدريبي الذي شاركت فيه 16 دولة عربية وآسيوية وافريقية، عدداً من الموضوعات التي تتعلق بالتعامل مع الجرائم البحرية في البحر، بما في ذلك القرصنة والسطو المسلح ، والاتجار بالمخدرات ، والإرهاب البحري ، وتهريب الأسلحة والاتجار بالبشر.

وشمل البرنامج، الذي شارك فيه النقيب ناصر العولقي من رئاسة مصلحة خفر السواحل اليمنية، مهارات عملية في تخطيط التحقيقات ، ومهارات المشكوك في إجراء المقابلات ، والتحصيل ، والمناولة، والحفاظ على الأدلة في البحر،
كما أكد على ضرورة امتثال الموانئ البحرية لشروط المدونة الدولية للموانئ.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
بحث سبل تعزيز التعاون بين خفر السواحل وحرس الحدود السعودي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحث سبل تعزيز التعاون بين خفر السواحل وحرس الحدود السعودي، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحث سبل تعزيز التعاون بين خفر السواحل وحرس الحدود السعودي.

قد تقرأ أيضا