الارشيف / اخبار العرب والعالم

صحيفة: أن تخصص الإمارات عاما للتسامح فذلك هو نهج استثنائي بين الدول

اخبار من اليمن ذكرت صحيفة خليجية، أن الإمارات تؤسس وتضع الخطط وتراهن على القيم الإنسانية الجامعة لبناء مستقبل أفضل .. هذا هو الوصف العملي لمبادرات الإمارات السباقة والمتتابعة سواء في الداخل أم في الخارج والتي كان آخرها إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2019 عاما للتسامح.

وأضافت صحيفة "الاتحاد" الصادرة اليوم الأحد - تابعها "اليمن العربي" - أن تخصص الإمارات عاما للتسامح فذلك هو نهج استثنائي بين الدول.

فقد انبنت استراتيجيات الحكومات على قواعد المصالح واجتهدت في تأمين المنافع. لكن الإمارات ومنذ تأسيسها صاغت استراتيجياتها بمعايير القيم الإنسانية. هكذا أراد لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" أن تكون وهكذا كانت واستمرت.

وأشارت إلى أن موضوعة التسامح هي استراتيجية الدولة ومشروع الوطن وقد ترسخت بين أفراد المجتمع قبل أن تصبح " مؤسسة" من خلال إنشاء وزارة التسامح في فبراير 2016 واعتماد برنامج وطني للتسامح في يونيو من العام نفسه يستند إلى قاعدة تشريعية كانت قد أرسيت منذ يوليو 2015 بإقرار " قانون مكافحة التمييز والكراهية".

وقالت " الاتحاد " في ختام افتتاحيتها .. إن هذا الإعلان هو مثال تقدمه الإمارات للعالم كدولة نموذجية قرنت الدعوة بالتطبيق. ففي أحضان الإمارات يعيش أفراد ينتمون إلى أكثر من 200 جنسية لا فرق بين جماعاتهم ولا تمييز بين أفرادهم. وتقدم بذلك تعريفا محددا لمفهوم التسامح فهو أولا إقرار بالتنوع الثقافي والإنساني وهو ثانيا اعتراف بالآخر وهو ثالثا مسؤولية حكومية وطنية وسياسية دولية ومجتمعية وفردية في آن لعل العالم ينجو بالتسامح من نزعات الغلبة والاستئثار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
صحيفة: أن تخصص الإمارات عاما للتسامح فذلك هو نهج استثنائي بين الدول ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة: أن تخصص الإمارات عاما للتسامح فذلك هو نهج استثنائي بين الدول، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة: أن تخصص الإمارات عاما للتسامح فذلك هو نهج استثنائي بين الدول.