الارشيف / اخبار العرب والعالم

صحيفة: الإمارات جديرة بأن تكون عاصمة التسامح في العالم

اخبار من اليمن قالت صحيفة خليجية، إن اسم دولة الإمارات أصبح مرتبطا بقوة بقيمة " التسامح" التي وضع أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة بنهجه الذي جعل الإمارات نموذجا عالميا للتسامح والتعايش والتعاون.

وأضافت صحيفة "البيان" الصادرة اليوم الأحد -تابعها "اليمن العربي" -  "فقد حرص "رحمه الله " على غرس هذه القيم العظيمة لدى أبناء شعبه الذين يجسدون معانيها الإنسانية في داخل دولة الإمارات وخارجها".

وأضافت ولهذا جاءت المبادرة السامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بإعلان عام 2019 في دولة الإمارات عاما للتسامح ليرسخ دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح حيث قال سموه: إن " ترسيخ التسامح هو امتداد لنهج زايد وهو قيمة أساسية في بناء المجتمعات واستقرار الدول وسعادة الشعوب".

وأشارت إلى أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أكد ضرورة إرساء قيم التسامح ونبذ التطرف والانفتاح على الثقافات والشعوب كتوجه مجتمعي تنخرط فيه فئات المجتمع كافة وقال سموه: "لابد أن تقود دولة الإمارات حركة الإنتاجات الفكرية والثقافية والإعلامية التي ترسخ قيم التسامح والانفتاح على الآخر في العالم العربي وفي المنطقة".. كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات هي عنوان التسامح والتعايش والانفتاح على الآخر وقال سموه: "إن المجتمعات التي تؤسس على قيم ومبادئ التسامح والمحبة والتعايش هي التي تستطيع تحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية".

وقالت "البيان " في ختام افتتاحيتها .. حقا إن الإمارات جديرة بأن تكون عاصمة التسامح في العالم بتوجيهات قيادتها الحكيمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
صحيفة: الإمارات جديرة بأن تكون عاصمة التسامح في العالم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة: الإمارات جديرة بأن تكون عاصمة التسامح في العالم، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة: الإمارات جديرة بأن تكون عاصمة التسامح في العالم.