وزير الزراعة يبحث مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي آفاق تعزيز التعاون المشترك

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت

بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري،اليوم الثلاثاء ، مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي ريتشارد راجان، آفاق تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، ودعم الصمود لدى الفئات الأكثر ضعفا، وفي مقدمتهم النساء والأطفال.

وتطرق اللقاء إلى مستوى تدخلات برنامح الغذاء العالمي في اليمن، خلال المرحلة المقبلة، وكذا المشاريع التي تم التخطيط لها في إطار الرؤية الجديدة للبرنامج بناءا على احتياجات السكان، والتدخلات الإنسانية للبرنامج في البلد، وأهمية توظيفها بما يحقق أقصى استفادة منها في سلاسل القيمة خاصة في مجال تعزيز قدرات المجتمعات الهشة في المناطق الزراعية المطرية .

وأكد الوزير السقطري على أهمية الاعتماد على المنتجات المحلية في التدخلات الانسانية والاغاثية، والمواد الغذائية التي يقدمها البرنامج الموجهة إلى شريحة من السكان .. مستعرضاً مستجدات الوضع في اليمن والتحديات والظروف الإقتصادية والإنسانية بالغة الصعوبة، والتي أدت إلى إرتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي .

وأشاد بجهود برنامج الغذاء العالمي كافة والتي ساهمت خلال الفترة الماضية في تجاوز بعض التحديات والتخفيف من معاناة المواطنين، داعيا في الوقت ذاته إلى توسيع قاعدة تدخلات البرنامج بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي واستدامته ، مع تجديد التأكيد على ضرورة الاستفادة من المنتجات المحلية وتشجيعها، خاصة في تدخلات البرنامج الإنسانية والإغاثية .

من جانبه أكد المسؤول الدولي حرص البرنامج في استمرار تقديم المساعدات الإنسانية و الإغاثية اللازمة .. منوهاً بأهمية تظافر الجهود الدولية والإقليمية والمحلية وحشدها لمواجهة التحديات القائمة في اليمن، وبعض القيود العالمية التي فرضتها المرحلة الراهنة.


وزير الزراعة يبحث مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي آفاق تعزيز التعاون المشترك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الزراعة يبحث مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي آفاق تعزيز التعاون المشترك، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الزراعة يبحث مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي آفاق تعزيز التعاون المشترك.

0 تعليق