اليمن والسعودية وعدة دول في المنطقة ترفع الجاهزية وتعلن حالة التأهب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن رفعت اليمن والسعودية وعدة دول في المنطقة، اليوم الثلاثاء، الجاهزية وأعلنت حالة التأهب.
وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الاستخبارات السعودية تبادلت معلومات مع الولايات المتحدة تفيد بأن ايران تستعد لتنفيذ هجمات ضد المملكة والعراق، وأن دول المنطقة رفعت حالة التأهب الأمني.
ونقلت الصحيفة عن مصادر سعودية وأمريكية، قولها، إن السعودية والولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى بعد تحذير من هجوم إيراني وشيك، على مصالح واشنطن في أراضي المملكة.
يأتي ذلك بعد إعلان مصدر في الداخلية اليمنية، عن تعزيز الإجراءات الأمنية والعسكرية ورفع الجاهزية في جميع المنشآت الحيوية تحسبا لأي هجمات قد تنفذها مليشيا الحوثي.
ولفت المصدر إلى أن الإجراءات الاستثنائية شملت الموانئ والحقول النفطية ومنشآت حيوية أخرى.
من جهته أكد مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة على اتصال مستمر مع السعودية لمواجهة تهديدات إيران.
وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن الولايات المتحدة قلقة من تهديدات إيران للسعودية، وإنها لن تتردد في الرد إذا لزم الأمر.
وأضاف المتحدث "نحن قلقون من التهديدات، ونظل على اتصال مستمر مع السعودية من خلال القنوات العسكرية والمخابراتية.. لن نتردد في التحرك دفاعا عن مصالحنا وشركائنا في المنطقة".

اليمن والسعودية وعدة دول في المنطقة ترفع الجاهزية وتعلن حالة التأهب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن والسعودية وعدة دول في المنطقة ترفع الجاهزية وتعلن حالة التأهب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن والسعودية وعدة دول في المنطقة ترفع الجاهزية وتعلن حالة التأهب.

0 تعليق