بيان عسكري لمليشيا الحوثي بالتزامن من إعلان حالة تأهب قصوى عقب تحذير من هجوم إيراني وشيك على السعودية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، بيانا عسكريا، اتهمت فيه التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بخرق الهدنة الإنسانية والعسكرية.

وزعمت مليشيا الحوثي، أن قوات التحالف والقوات الحكومية، ارتكبت أكثر من 100 خرق للهدنة خلال الساعات الماضية، من بينها تحليق طائرات تجسسية ومحاولة تسلل على مواقها، بالإضافة إلى قصف مدفعي وبالأعيرة النارية المختلفة على مواقع للمليشيات.

وأكد خبراء ومراقبون ان اتهامات مليشيا الحوثي لقوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، يأتي كمقدمات لتبرير أي عملية إرهابية تنفذها المليشيات خلال الأيام القادمة وتستهدف من خلالها المنشآت النفطية في المناطق المحررة (جنوب وشرق اليمن)، أو في السعودية.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلات القوات المشتركة في الشرق الأوسط، عن رفعت حالة تأهب قصوى عقب تحذير من هجوم إيراني وشيك على مصالح أمريكية في السعودية.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق، نقلت "وول ستريت جورنال" عن مسؤولون سعوديون وأمريكيون، قولهم إن المملكة العربية السعودية تبادلت معلومات استخبارية مع الولايات المتحدة لتحذيرها من هجوم وشيك من إيران على أهداف في المملكة".

وأشاروا إلى أن التحذير من هجوم إيراني وشيك على أهداف في المملكة وضع "الجيش الأمريكي وآخرين في الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى".

وأكدوا "ردا على التحذير، رفعت السعودية والولايات المتحدة والعديد من الدول المجاورة مستوى التأهب لقواتها العسكرية، على حد قول المسؤولين".

وحسب الصحيفة قال المسؤولون السعوديون إن "طهران تريد صرف الإنتباه عن الاحتجاجات المحلية"، فيما قال مجلس الأمن القومي الأمريكي إن "الولايات المتحدة مستعدة للرد".

وتستخدم إيران مليشيا الحوثي التابعة لها في اليمن، لتنفيذ هجمات إرهابية على منشآت الطاقة في السعودية.

بيان عسكري لمليشيا الحوثي بالتزامن من إعلان حالة تأهب قصوى عقب تحذير من هجوم إيراني وشيك على السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان عسكري لمليشيا الحوثي بالتزامن من إعلان حالة تأهب قصوى عقب تحذير من هجوم إيراني وشيك على السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان عسكري لمليشيا الحوثي بالتزامن من إعلان حالة تأهب قصوى عقب تحذير من هجوم إيراني وشيك على السعودية.

0 تعليق