صراع الجبايات يتسبب في انقلاب قاطرة عقب التقطع لها باطلاق النار في لحج ”صور”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تقطع مسلحون عصر لقاطرة محملة حاويات بضاعة تجارية كانت في طريقها الى خارج عدن بالقرب من محافظة لحج وتسببوا بانقلابها اثر اطلاق نار ورمي بالحجارة .
ويتصارع طرفان على نقابة النقل الثقيل بميناء عدن ومؤخرا اتخذ احد طرفي الصراع موقفا يقضي باحتجاز أي قاطرة تخرج من ميناء عدن وتمر بمنطقة لحج.
وأصدرت هيئة تنظيم النقل بيانا بهذا الخصوص جاء فيه:

وفيما يلي نص البلاغ الصادر عن الهيئة العامة لتنظيم النقل فرع عدن بخصوص عملية التقطع في لحج
تلقينا بلاغا حول إنقلاب شاحنة نقل صباح الثلاثاء الموافق 1نوفمبر 2022 في الخط الرئيس بمنطقة الحسيني م/لحج، وقمنا بتشكيل لجنة للنزول والاطلاع عن الحادث، واتضح أن الشاحنة تعرضت لتقطع من قبل العصابة ذاتها التي تقوم بممارسة أعمال التقطع في جعولة والرباط خلال الأيام القليلة الماضية، ومثل هذه الممارسات لاتصدر سوى عن بلاطجة خارجين عن النظام والقانون لإحداث فوضى لما من شأنه عرقلة عمل ميناء عدن وتعطيل الحركة التجارية على خطوط السير.
تؤكد الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فرع_عدن بهذا الصدد إن أعمال التقطع هذه بالخطوط العامة والطرقات للشاحنات التي تحمل البضائع الخارجة من ميناء عدن هدفه إثارة البلبلة وعرقلة الحركة التجارية ، ويعد هذا العمل تحديا للدولة والمؤسسات الأمنية ومساسا خطيرا بالقانون، ولا يمكن للهيئة أن تقف ولا تحرك ساكنا، حيث سبق وان أبلغت الهيئة الجهات الأمنية وخاطبت الجهات المختصة التي بدورها وجهت الجهات الأمنية بضبط عناصر التخريب وردعهم وتوفير الحماية على خطوط السير لما فيه المصلحة العامة، وهنا نكرر شكرنا لتجاوبهم وتفاعلهم الفوري واتخاذ مايلزم.
وبهذا الصدد تحمل الهيئة العامة للنقل البري_ فرع عدن العناصر الخارجة عن القانون المسؤولية القانونية عن هذه الواقعة ونحملها كل مانجم من خسائر مادية ومعنوية وأي عمليات تقطع في أي خط من خطوط السير، حيث أنه سيتم مقاضاتهم ومحاسبتهم قضائيا .
ختاما تهيب الهيئة العامة لتنظيم النقل البري بسائقي الشاحنات بإبلاغ الجهات الأمنية بشكل فوري عن أي أعمال تقطع يتعرضون لها على خطوط السير والطرقات العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للقانون.

صراع الجبايات يتسبب في انقلاب قاطرة عقب التقطع لها باطلاق النار في لحج ”صور” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صراع الجبايات يتسبب في انقلاب قاطرة عقب التقطع لها باطلاق النار في لحج ”صور”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صراع الجبايات يتسبب في انقلاب قاطرة عقب التقطع لها باطلاق النار في لحج ”صور”.

0 تعليق