ناىب وزير الصحة يرأس اجتماع ثنائي مع شركاء القطاع الصحي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
راس نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع ثنائي بين فريق من وزارة الصحة وفريق من حلف اللقاح العالمي (جافي)، وممثلين عن منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

واستعرض اللقاء، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والبحث عن القواسم المشتركة للدفع بها نحو الأفضل وتعزيز الشراكة القائمة لاسيما في برنامج التحصين الصحي وتقوية النظام الصحي وتعزيز دور التثقيف الصحي وتوحيد الرسالة الإعلامية الصحية .

واكد دحان مسؤولية الحكومة الشرعية في توفير خدمات الرعاية الصحية للمواطن بمختلف المحافظات.. مثنياً على جهود شركاء القطاع الصحي..لافتاً إلى ضرورة بذل الجهود للعمل على تنفيذ حملات تحصين وطنية شاملة.

فيما أستعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية مدير مشروع (كوفيد-19) الدكتور علي الوليدي، الوضع الوبائي الراهن في البلاد والجهود المبذولة في تبني الإجراءات والتدابير اللازمة لعدد من القضايا الصحية.

واشادت مسؤولة الملف اليمني بحلف اللقاح، بالنتائج المحققة في حملات التحصين الصحي التي نفذتها الوزارة ..مشيرة إلى إلى ان لجنة المراجعة بحلف جافي تدرس طلب اليمن للقاحات الحصبة والحصبة الألمانية ..لافتة إلى جملة من القضايا المتعلقة بلقاحات كوفيد 19 والتحصين الروتيني وكيفية العمل على حل مشكلة الجرعات الصفرية ووضع الحلول للوصول إلى الأطفال المستهدفين.

وأشارت المسؤلة الأممية إلى اقرار مجلس حلف اللقاح جافي الخاص بالملاريا والتي تعد اليمن من الدول المحتاجة له.


ناىب وزير الصحة يرأس اجتماع ثنائي مع شركاء القطاع الصحي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ناىب وزير الصحة يرأس اجتماع ثنائي مع شركاء القطاع الصحي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ناىب وزير الصحة يرأس اجتماع ثنائي مع شركاء القطاع الصحي.

0 تعليق