باصهيب يبحث مع مساعدة أمين عام الأمم المتحدة تكثيف الجهود الدولية لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في مدينة جنيف السويسرية، مع مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة منسق حركة التغذية (SUN) في جنيف غيردا فيربورغ، ومديرة مكتب الحركة في جنيف مارسي فيجودا، تكثيف الجهود الدولية لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن.

وتطرق اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، إلى أهمية تكثيف جهود تخفيف الأزمة الإنسانية من خلال ضمان استدامة التدخلات وتعزيز الربط بين التدخلات الإنسانية والإنمائية في اليمن .. مشدداً على أهمية الالتزام بمبادئ حركة رفع مستوى التغذية (SUN Movement).

وأكد اللقاء، على أهمية اعتماد آليات تعزيز الثقة بين كافة الأطراف العاملة في اليمن وضمان التعاون والتكامل بين منظمات الأمم المتحدة والحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، وذلك من أجل تحقيق الاستدامة، وكذا تكثيف الجهود لدعم اليمن في حشد الموارد لتنفيذ أنشطة الخطة القطاعية لرفع مستوى التغذية، وخطة هزال الأطفال، ومخرجات الحوارات الوطنية للنظم الغذائية.

وأكد الدكتور باصهيب، على ضرورة دعم تنفيذ الخطط والإستراتيجيات الوطنية لردم الفجوة التمويلية وضمان بناء النظم الوطنية.

ومن جانبها أكدت غيردا، دعمها الكامل لليمن وحشد مزيد من التمويلات لليمن بالرغم من الأزمات المتنامية في العالم.


باصهيب يبحث مع مساعدة أمين عام الأمم المتحدة تكثيف الجهود الدولية لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باصهيب يبحث مع مساعدة أمين عام الأمم المتحدة تكثيف الجهود الدولية لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باصهيب يبحث مع مساعدة أمين عام الأمم المتحدة تكثيف الجهود الدولية لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن.

0 تعليق