صحيفة : الميليشيات مجبرة على مواصلة الحرب لهذا السبب

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكدت صحيفة دولية أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية، مجبرة على مواصلة الحرب حتى الرمق الأخير نظرا إلى عدم امتلاكهم قرار السلم والحرب الواقع بيد إيران .

ونقلت صحيفة العرب اللندنية عن خبراء عسكريين قولهم أن ميليشيا الحوثي غير قادرة على التماسك ومواصلة الحرب من دون دعم إيراني، خصوصا بعد أن خسرت تحالفها مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي أقدمت على قتله.

وأضافت الصحيفة "رغم العزلة السياسية والمجتمعية التي أصبح الحوثيون يواجهونها، إضافة إلى تراجع قدراتهم العسكرية بخسارتهم جهود القوات الموالية للرئيس السابق، فإنّهم يبدون مضطرّين إلى مواصلة الحرب في اليمن إلى آخر رمق نظرا إلى عدم امتلاكهم قرار السلم والحرب الواقع بيد إيران، والتي لا ترى في الحرب باليمن سوى وسيلة لإحداث الفوضى في المنطقة العربية ومشاغلة جيرانها العرب تمهيدا لمدّ نفوذها في المنطقة".

ومُني الحوثيون خلال الفترة الأخيرة بسلسلة هزائم متلاحقة على عدّة جبهات أبرزها جبهة الساحل الغربي، حيث استعادت القوات الموالية للحكومة الشرعية بدعم من التحالف مواقع مهمّة في الطريق إلى محافظة الحديدة ذات الأهمية الاستراتيجية البالغة.

وبحسب الصحيفة ترى دوائر سياسية يمنية أن هذا الوضع الجديد، يمكن أنّ يمثّل ورقة ضغط على الحوثيين لدفعهم إلى الانخراط في حلّ سلمي يجنّب اليمن مزيدا من الخسائر، وهو السيناريو الذي تعمل إيران على استبعاده بدفع الميليشيا التابعة لها إلى مواصلة الحرب.

صحيفة : الميليشيات مجبرة على مواصلة الحرب لهذا السبب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة : الميليشيات مجبرة على مواصلة الحرب لهذا السبب، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة : الميليشيات مجبرة على مواصلة الحرب لهذا السبب.

0 تعليق