الوزير السقطري يناقش احتياجات كلية الزراعة في لحج والوضع الزراعي في تعز

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
ناقش وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، اليوم، مع رئيس جامعة لحج أحمد مهدي فضيل، وعميد كلية ناصر للعلوم الزراعية الدكتورة فاطمة الفقيه، احتياجات كلية ناصر، من أعمال الترميم والتأهيل وسبل إعادة مكانتها الريادية الأكاديمية التخصصية.

وتطرق اللقاء، إلى برامج وأنشطة الكلية والتحديات التي تواجهها وما تتطلبه من أعمال تأهيلية، إضافة إلى كيفية الاستفادة من ممتلكات الكلية التي تشمل على حظائر الحيوانات في إنتاج الحليب واللحوم والبيض والمزرعة في إجراء البحوث العلمية والتطبيقات العملية لطلاب الكلية.

وأكد الوزير السقطري، إيلاء الوزارة اهتماماً خاصاً بكلية ناصر للعلوم الزراعية، بإعتبارها صرح تعليمي متميز تخرج منه الكثير من الكوادر الزراعية في السنوات الماضية، وكذا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لنجاح أنشطة وبرامج الكلية واستعادة نشاطها العلمي المتميز.

وفي سياق متصل، ناقش الوزير السقطري، اليوم، مع مدير مكتب الزراعة بمحافظة تعز المهندس عبدالسلام ناجي، الوضع الزراعي في تعز وسُبل تطوير أداء المكتب والجمعيات الزراعية ودعمها بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

واستعرض السقطري، أوضاع القطاع الزراعي في البلد، والخسائر الفادحة التي تكبدها قطاع الزراعة جراء الحرب، وتأثيرات ذلك على أكثر من مليوني نسمة من سكان البلاد الذين يعملون فى قطاع الزراعة.

ونوه بما تمتلكه محافظة تعز من أراضي زراعية خصبة، وضرورة تعزيز التوجه الزراعي في تعز لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، وذلك من خلال استغلال المساحات الصالحة للزراعة .. حاثاً على أهمية مضاعفة الجهود والعمل على تصحيح مسار عمل المكتب ومهام اللجان الزراعية واختيار عناصر متخصصة وفاعلة من المزارعين للنهوض بقطاع الزراعة في تعز.


الوزير السقطري يناقش احتياجات كلية الزراعة في لحج والوضع الزراعي في تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الوزير السقطري يناقش احتياجات كلية الزراعة في لحج والوضع الزراعي في تعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الوزير السقطري يناقش احتياجات كلية الزراعة في لحج والوضع الزراعي في تعز.

0 تعليق