الحكومة الشرعية تعلن عن أهم ثلاثة قرارات للقمة العربية بالجزائر بشأن اليمن (صورة)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء، عن أهم قرارات القمة العربية بالجزائر بشأن اليمن.

وذكر وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، أهم ثلاثة قرارات للقمة العربية بالجزائر فيما يخص اليمن.

وأوضح أن القرار الأول للقمة العربية بالحزائر، أكد على استمرار العمل من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفق المرجعيات المعتمدة وبما يضمن أمن اليمن واستقراره وسيادتة وسلامة شعبه وأمن دول الخليج العربي.

فيما أكد القرار الثاني، على ضرورة تجديد الهدنة الإنسانية كخطوة أسياسية نحو التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة، وإدانته رفض مليشيا الحوثي الإرهابية وعرقلتها جهود تمديد الهدنة واستمرار حصارها للمدن، وتصعيدها العسكري الأخير من خلال هجومها الإرهابي بالطائرات المسيرة على المنشآت النفطية في محافظتي شبوة وحضرموت وغيرها من الأعيان المدنية.

اقرأ أيضاً


فيما أكد القرار الثالث للقمة، على استمرار دعم الحكومة الشرعية اليمنية وحهودها لإنهاء الانقلاب، واستعادة الدولة، وتحقيق الاستقرار، والحفاظ على وحدة اليمن، ومباركته تشكيل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي.


وفي وقت سابق، أكدت القمة العربية، في ختام دورتها الحادية والثلاثين، المنعقدة في الجزائر، على دعم الحكومة الشرعية في اليمن ودعم الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، ورفض جميع أشكال التدخل الخارجي في شؤون اليمن الداخلية، مشيرة إلى التدخل الإيراني بدعم مليشيا الحوثي الإرهابية.

الحكومة الشرعية تعلن عن أهم ثلاثة قرارات للقمة العربية بالجزائر بشأن اليمن (صورة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الشرعية تعلن عن أهم ثلاثة قرارات للقمة العربية بالجزائر بشأن اليمن (صورة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الشرعية تعلن عن أهم ثلاثة قرارات للقمة العربية بالجزائر بشأن اليمن (صورة).

0 تعليق