مليشيات الحوثي تبدأ خطوات فعلية لإيقاف سقوط الحديدة وتهدد زعماء المحافظة بالعقوبات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قلت صحيفة لندنية إن مليشيات الحوثي بدأت خطوات فعلية في محاولة منها لتدارك سقوط محافظة الحديدة في أيدى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومين من التحالف العربيز

وقالت الشرق الاوسط، إن أبرز هذه الخطوات هي ارسال القائد العسكري، ابو علي الحاكم إلى محافظة الحديدة  لتدارك خسائرها المستمرة في هذه الجبهة، ومحاولة البحث عن إمدادات بشرية من أبناء المحافظة للزج بهم في المواجهة ضد القوات الحكومية التي تتقدم بثبات نحو مركز مديرية «حيس»، شمال مديرية «الخوخة».

وتواصل قوات الجيش الوطني تضيق الخناق على الميليشيات الحوثية في جبهات الساحل الغربي والجوف ونهم وصعدة والبيضاء، في ظل نزيف غير مسبوق للقدرات البشرية للجماعة وإمكاناتها العسكرية وقادتها الميدانيين.

كما تسارعت الانهيارات في صفوف الميليشيا شمال مدينة «الخوخة» المحررة، وازداد تآكل المساحات التي تسيطر عليها بامتداد الساحل الغربي في ظل تواتر الأنباء التي أكدت مقتل القائد الميداني الأبرز للجماعة والمقرب من زعيمها، يوسف المداني، وعدم ظهور أي دليل يثبت أنه على قيد الحياة.

ووفقا للصحيفة فقد استدعى أبو علي الحاكم زعماء وأعيان محافظة الحديدة إلى اجتماع خاص بحضور مسؤولين موالين للجماعة وطلب منهم الدفع بالمزيد من أتباعهم إلى جبهة الساحل.

وأوضحت المصادر إن الحاكم  حذّر المولين له، من مغبّة التقاعس عن حشد المقاتلين، باعتبار ذلك «خيانة» تستدعي إنزال العقوبة.

مليشيات الحوثي تبدأ خطوات فعلية لإيقاف سقوط الحديدة وتهدد زعماء المحافظة بالعقوبات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيات الحوثي تبدأ خطوات فعلية لإيقاف سقوط الحديدة وتهدد زعماء المحافظة بالعقوبات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيات الحوثي تبدأ خطوات فعلية لإيقاف سقوط الحديدة وتهدد زعماء المحافظة بالعقوبات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق