مفتاح يناقش مع ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن توسيع تدخلاته الانسانية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ،اليوم، مع ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن ريتشارد راغان والوفد المرافق له، توسيع تدخلات البرنامج الانسانية ومعالجة الاشكاليات القائمة لتحسين آليات عمل البرنامج من اجل تخفيف معانأة النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.

وخلال اللقاء، ثمن الوكيل مفتاح الدور الكبير الذي يقوم به برنامج الغذاء العالمي عبر مكتبه في مأرب في مساعدة السلطة المحلية بتغطية جزءً من احتياجات النازحين والمجتمع المضيف من الغذاء في الوقت الذي تتزايد فيه معاناة المجتمع عموما من الارتفاع المستمر بأسعار الغذاء نتيجة تدهور العملة اليمنية وانعدام مصادر الدخل للسواد الأعظم الى جانب انعكاسات ازمة الغذاء العالمي جراء الحرب الروسية الاوكرانية.

وشدد الوكيل مفتاح على ضرورة تنوع التدخلات الانسانية لبرنامج الغذاء العالمي في مأرب لتشمل برامج سبل العيش والتمكين الاقتصادي والمشاريع المدرة للدخل.. مطالباً بتفعيل مكتب برنامج الغذاء العالمي في مأرب بشكل أكبر لتوسعة انشطته ومنحه صلاحيات أكثر والحد من المركزية الشديدة لاداء البرنامج.

بدوره استعرض مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب سيف مثنى تقريراً عن حجم الاحتياجات للغذاء للنازحين في المحافظة والفجوة القائمة بين من تشملهم المساعدات وبين من يزالون على قوائم الانتظار رغم احتياجاتهم وانطباق كافة المعايير عليهم .. مشيرا الى ان اكثر من 56 ألفا و 761 أسرة في احتياج ملح للغذاء، منها 9595 اسرة تم اعتمادها في قوائم البرنامج العام الماضي 2021م وتسلمت لدورة او دورتين وتم توقيف حصصها بدون سبب، فيما 8373 اسرة نزحت من مديريات مارب جراء الاشتباكات الى المدينة او الوادي ولم يتم ادراهم في قوائم البرنامج حتى الان، الى جانب 26 الفا و357 اسرة نزحت مجددا الى مخيمات نازحين معتمدة لدى كتلة CCCM ، فضلا عن 22 الفا و31 اسرة نازحة خارج المخيمات وهم اشد احتياج من بين عشرات الالاف من الاسر خارج المخيمات المحتاجة.

من جانبه أكد ممثل برنامج الأغذية العالمي أن البرنامج يسعى لتكثيف جهوده لحل جميع الإشكاليات القائمة والعمل على السير وفق خطط مدروسة للوصول إلى أكبر قدر من النازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة وتأمين احتياجاتهم اللازمة فيما يتعلق بمتطلبات الحياة اليومية.. مشيدا بدعم السلطة المحلية بمأرب لأنشطة وخطط البرنامج والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها.


مفتاح يناقش مع ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن توسيع تدخلاته الانسانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مفتاح يناقش مع ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن توسيع تدخلاته الانسانية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مفتاح يناقش مع ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن توسيع تدخلاته الانسانية.

0 تعليق