الثقلي يبحث مع فريق مشروع فرانك لينا لحماية الأنواع المهددة بالإنقراض تدخلاتهم في المحافظة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن سقطرى - سبأنت :
بحث محافظ سقطرى رأفت الثقلي، مع فريق مشروع فرانك لينا لحماية الأنواع المهددة بالإنقراض، التدخلات التي نفذها المشروع خلال السنوات الماضية.

وثمن المحافظ جهود مشروع فرانك لينا، في حماية الأنواع المستوطنة، من خلال الأنشطة المنفذة والتي لها أثر إيجابي للحد من المخاطر التي تواجه الانواع المهددة بالانقراض، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتسهيل كافة الإجراءات التي تمكن من نجاح خطة إدارة المشروع لما فيها مصلحة المحافظة وتنوعها البيئي.

وتناول اللقاء الذي ضم المنسق الدولي للمشروع البرفسور بيتار ماديرا، تدخلات المشروع خلال السنوات الماضية لحماية الأنواع المهددة من الإنقراض لشجرة اللبان السقطري، عن طريق عمل مسيجات في الأماكن الطبيعية من أجل النمو الطبيعي للشتلات، وإنشاء مشاتل لشتلات اللبان في إنحاء سقطرى وإعادتها لبيئتها الطبيعية، وكذا العمل على توعية المجتمع المحلية بأهمية زراعة الأشجار والحفاظ عليها .

وناقش اللقاء خطة المشروع خلال الثلاث السنوات القادمة لتعزيز حماية الأنواع المستوطنة من شجرة اللبان السقطري التي تقدر ب 11 نوع مستوطن نادر، وإنهاء الخطر والتهديدات التي تواجهها.

كما ناقش المشروع إقامة ورشة عمل حول نوعية الأراضي الرطبة والأحياء المائية بمحمية (ديطوح _ قنلسية) غرب سقطرى التي تعتبر أول محمية للأراضي الرطبة في اليمن، التي ادرجت عام 2007م كموقع هام للأراضي الرطبة حسب إتفاقية رامسار الدولية.


الثقلي يبحث مع فريق مشروع فرانك لينا لحماية الأنواع المهددة بالإنقراض تدخلاتهم في المحافظة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الثقلي يبحث مع فريق مشروع فرانك لينا لحماية الأنواع المهددة بالإنقراض تدخلاتهم في المحافظة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الثقلي يبحث مع فريق مشروع فرانك لينا لحماية الأنواع المهددة بالإنقراض تدخلاتهم في المحافظة.

0 تعليق