العليمي يعلن عن تصعيد حوثي يمثل تهديداً حقيقياً.. وأمريكا تعلن موقفاً حاسماً

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، إن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية الأخير باستهداف المنشآت الحيوية والاقتصادية هو استهداف للوضع الإنساني والخدمي في اليمن، والذي يمس كل مواطن، ويمثل تهديداً حقيقياً للإقليم والمنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه، يوم الخميس، السفير الأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن، والذي ناقش معه آخر المستجدات على الساحة اليمنية وتداعيات تصعيد المليشيات الحوثية وافشالها جهود تمديد الهدنة.

وأشار إلى جهود مجلس القيادة الرئاسي في دعم مساعي المبعوث الأممي لتمديد الهدنة وتوسيعها والجهود التي بذلها المجلس للحفاظ على الهدنة والحيلولة دون انهيارها، وذلك انطلاقاً من حرص المجلس على تعزيز فرص السلام وتجنيب اليمنيين مزيداً من الدمار.

كما أكد العليمي على موقف المجلس الثابت بالتعامل الايجابي لكل ما فيه مصلحة المواطنين في كافة انحاء اليمن.

وأوضح أن العالم اليوم أصبح أكثر إدراكاً لخطورة ما تقوم به المليشيات الحوثية على المنطقة والعالم وعدم جديتها في إنهاء معاناة اليمنيين من خلال عرقلتها لأي جهود تسعى لتحقيق السلام، مشيداً بالمواقف الواضحة لكثير من الدول في إدانة هذه الأعمال.

ودعا عضو المجلس الرئاسي، المجتمع الدولي للحفاظ على موقفهم الموحد لإدانة تصعيد وتعنت المليشيات الحوثية وممارسة مزيداً من الضغط للانصياع للجهود الرامية لتحقيق السلام وفقاً للمرجعيات الأساسية، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية ستبذل كل جهدها لحماية مقدرات الشعب اليمني.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي، موقف بلاده الثابت لإدانة التصعيد الحوثي باستهداف المنشآت الحيوية.. مؤكداً دعم الولايات المتحدة للجهود التي يبذلها المبعوث الاممي في سبيل تحقيق السلام في اليمن.. مجدداً موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

العليمي يعلن عن تصعيد حوثي يمثل تهديداً حقيقياً.. وأمريكا تعلن موقفاً حاسماً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي يعلن عن تصعيد حوثي يمثل تهديداً حقيقياً.. وأمريكا تعلن موقفاً حاسماً، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي يعلن عن تصعيد حوثي يمثل تهديداً حقيقياً.. وأمريكا تعلن موقفاً حاسماً.

0 تعليق