باصهيب يبحث مع (الفاو) دعم التوجهات الحكومية بتوسيع التدخلات التنموية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن جنيف - سبأنت

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في مدينة جنيف السويسرية، مع مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO) في جنيف دومنيكو بيورقيون، أهمية تعزيز دعم الفاو للتوجهات الحكومية في توسيع التدخلات التنموية في اليمن.

وتطرق اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومديرة مكتب حركة رفع مستوى التغذية (SUN) في جنيف مارسي فيجودا، وعدد من المعنيين، إلى آليات اعتماد الفئات المستهدفة في سُبل عيش مستدامة والتقليص من الاعتماد على المساعدات الإنسانية، بما يساهم في تخفيف معاناة تلك الفئات من خلال اعتمادها على تدخلات تنموية ومستدامة في كسب العيش.

وأشاد نائب وزير التخطيط، بجهود ودعم منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وسكرتارية رفع مستوى التغذية في اليمن، في الإسهام بتنفيذ مكون تعزيز الترابط بين التدخلات الإنسانية والتنموية في اليمن، من خلال مشروع البروا اكت (2) الممول من الاتحاد الأوروبي عبر منظمة الأغذية والزراعة، لما من شأنه الإسهام في الخروج بدليل أو مذكرة توجيهية للحكومة والمانحين في كيفية الانتقال من التدخلات الإنسانية إلى التدخلات التنموية التي تسعى الحكومة لتحقيقه.

من جانبه أكد دومينيكو، مواصلة الفاو العمل إلى جانب حركة (SUN) والتحالف العالمي للتغذية المحسنة (GAIN)، لدعم اليمن الذي يعد إحدى الدول المستهدفة في هذا التحالف العالمي، وكذا العمل على دعم توجهات الحكومة في تعزيز سُبل العيش المستدام، وحشد المزيد من التمويلات لدعم جهود التوجهات الوطنية والخطة القطاعية لرفع مستوى التغذية في اليمن.


باصهيب يبحث مع (الفاو) دعم التوجهات الحكومية بتوسيع التدخلات التنموية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باصهيب يبحث مع (الفاو) دعم التوجهات الحكومية بتوسيع التدخلات التنموية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باصهيب يبحث مع (الفاو) دعم التوجهات الحكومية بتوسيع التدخلات التنموية.

0 تعليق