نائب وزير التخطيط يبحث مع شبكة مانحين عالمية تحديات الأمن الغذائي في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن جنيف - سبأنت:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في مدينة جنيف السويسرية، مع مدير شبكة المانحين لحركة رفع مستوى التغذية العالمية (SUN Movement) ميلاني برونس، التحديات التي تواجه بلادنا جرّاء تناقص مساعدات المانحين في ظل زيادة الاحتياج ونقص الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.

كما جرى خلال اللقاء الذي ضم مساعد أمين عام الأمم المتحدة – منسق حركة النهوض بمستوى التغذية (SUN Movement) غيردا فيربورغ، والوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، وعدد من المعنيين، تسليط الضوء على أهمية دعم تمويل أنشطة الخطة القطاعية لرفع مستوى التغذية في اليمن (MSNAP)، التي تم إعدادها على المستوى الفني لتشمل كل اليمن.

وأكد الدكتور باصهيب، على ضرورة مساعدة اليمن في إيجاد منظم أو منسق للمانحين، لأهمية ذلك في تعريف المانحين وحشد الموارد، نظرا لما تعانيه اليمن من أزمات وإشكاليات واحتياجات متزايدة للغذاء وسُبل العيش المستدامة .. مشددا على أهمية تعزيز التنسيق بين الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والمجتمع الدولي والمانحين، وأهمية دعم التوجه الحكومي للانتقال من المسار الإنساني إلى المسار التنموي المستدام وسُبل العيش المستدامة.

من جانبها نوهت برونس، إلى أن الخطة القطاعية هي من أهم ما انتجته التوجهات الحكومية لرفع مستوى التغذية في اليمن .. لافتة إلى أن الجهات الحكومية المعنية قامت بإعدادها بمشاركة الشركاء، وهذه نقطة إيجابية ستساهم بحشد الموارد لتنفيذ أنشطتها .. مؤكدة الحرص على استيعاب كافة الملاحظات التي تم طرحها من الجانب الحكومي.


نائب وزير التخطيط يبحث مع شبكة مانحين عالمية تحديات الأمن الغذائي في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب وزير التخطيط يبحث مع شبكة مانحين عالمية تحديات الأمن الغذائي في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب وزير التخطيط يبحث مع شبكة مانحين عالمية تحديات الأمن الغذائي في اليمن.

0 تعليق