البركاني و تشونغنغ يوقعان بروتوكول تعاون بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في مقر الأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي بمدينة جنيف السويسرية، ومعه نائب رئيس المجلس محمد الشدادي، الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، مارتن تشونغنغ.

وأطلع رئيس المجلس، الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، مندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور علي مجور، ومستشار الاتحاد لشؤون الشرق الاوسط وشمال إفريقيا السفير مختار عمر، وعدد من المسؤولين في الأمانة العامة، على مجمل الأوضاع على الساحة اليمنية وحجم الانتهاكات التي يمارسها الحوثي واسقاطه لكل خيارات السلام وتعنته لعدم تجديد الهدنة واعتداءاته بالصواريخ والطائرات المسيرة على العديد من مختلف المناطق وفي مقدمتها محافظة تعز ،كما سلمه ملف بشأن انتهاكات الحوثي لحقوق الانسان وأعضاء مجلس النواب.

وجرى خلال اللقاء، التوقيع على بروتوكول تعاون بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي، حيث تضمنت الاتفاقية إحدى عشر مادة، هدفت إلى تسهيل وتعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين في مختلف المجالات، ودعم الاتحاد البرلماني الدولي من الناحية الفنية مجلس النواب وأمانته في تعزيز الآليات البرلمانية، بما في ذلك بناء قدرات البرلمانيين وموظفي أمانة المجلس، والرقابة البرلمانية والدبلوماسية البرلمانية والبحث البرلماني والصياغة التشريعية لمشاريع القوانين والإعلام البرلماني، وتقديم المزيد من الدعم في مجالات حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والتعاون في مجال الدبلوماسية وحوار البرلمانيين.

كما تضمنت الاتفاقية المبرمة بين الجانبين، الاحتفاظ بحقوق الملكية الفكرية وتبادل المعلومات والوثائق في المجال العام بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك ، وتعزيز الوعي بهذه الشراكة.

وناقش اللقاء، عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، التي أكد من خلالها رئيس المجلس رسوخ وتاريخية العلاقات بين مجلس النواب اليمني والاتحاد البرلماني الدولي..مؤكداً تطلع وحرص مجلس النواب الدائم على القيام بدور نشط وفعال داخل أروقة الاتحاد البرلماني الدولي باعتباره المنظمة البرلمانية الدولية التي تتولى تنسيق الجهود البرلمانية العالمية تجاه قضايا وتحديات عالمنا المعاصر.

كما أبدى رئيس مجلس النواب والامين العام للاتحاد البرلماني الدولي، سعادتهما بتوقيع هذا الاتفاق لما يمثله من خطوة هامة نحو تحقيق المزيد من العمل البرلماني المشترك والتعاون في مختلف الأصعدة.

من جانبه أكد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، مواقف الاتحاد الثابتة مع الشعب اليمني وشرعيته الدستورية وتضامنه الكامل تجاه المعاناة والظروف المأساوية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني.. مؤكدًا أنه سيبلغ كافة البرلمانات الدولية بشأن تقديم المزيد من الدعم المتعلق بالأمن الغذائي في اليمن.

كما أكد مارتن تشونغنغ، أن الاتحاد البرلماني الدولي سيدعم البرلمان اليمني من خلال الآليات المتاحة للاتحاد البرلماني .. مبديًا استعداده الكامل بشأن ذلك .. لافتًا انه زار العاصمة صنعاء في الماضي ويتمنى زيارتها وأن يراها مستقرة أمنه كما كانت في السابق، متمنيًا أن يحل السلام في اليمن والوصول الى حل سياسي.


البركاني و تشونغنغ يوقعان بروتوكول تعاون بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البركاني و تشونغنغ يوقعان بروتوكول تعاون بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البركاني و تشونغنغ يوقعان بروتوكول تعاون بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي.

0 تعليق